عدن: اعلن مسؤول محلي ان اربعة من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا في غارة لطائرة بدون طيار ليل السبت الاحد على مطار المكلا، المدينة الواقعة جنوب شرق اليمن وتسيطر عليها منذ نيسان/ابريل الشبكة الجهادية.

وقال المسؤول ان الرجال الاربعة كانوا على متن آلية على مدرج مطار الريان دمرها صاروخ اطلقته "طائرة من دون طيار". مضيفا ان عناصر القاعدة قتلوا على الفور. وفجر الجمعة، قتل ثلاثة من القاعدة في هجوم مماثل في محافظة مأرب شرق صنعاء، كما ذكرت مصادر قبلية.

ولم تتوقف غارات الطائرات المسيرة التي لا تملكها سوى الولايات المتحدة في شبه الجزيرة العربية، في اليمن رغم النزاع بين المتمردين والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي. وتتركز خصوصا في محافظة حضرموت الشاسعة التي سقطت كبرى مدنها المكلا في نيسان/ابريل بايدي تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب".

واغتنم التنظيم ضعف السلطة المركزية في 2011 مع اندلاع الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح لتعزيز وجوده في البلاد. ويحاول اليوم الاستفادة من الفوضى للاستيلاء على مناطق جديدة.

وقد دمر مقر قيادة الشرطة في عدن السبت في انفجار كبير نسبه مسؤول في كبرى مدن الجنوب اليمني الى تنظيم القاعدة. وذكر مسؤول محلي طالبا عدم كشف هويته ان عناصر من القاعدة تمركزوا مطلع آب/اغسطس في المبنى بعد اسبوعين على سيطرة القوات الموالية للرئيس هادي على المدينة.

واضاف ان "هؤلاء دمروا او استولوا على ملفات الشرطة السياسية في عدن مطلع آب/اغسطس". واكد المصدر ان الانفجار المنظم لم يسفر عن ضحايا موضحا ان عناصر القاعدة انسحبوا من القطاع بعد الانفجار.
&