أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، عبر قصيدة شعر نبطي جديدة دعمه المطلق، ووقوف الشعب الإماراتي مع جهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسحلة في محاربة الإرهاب، والوقوف صفاً واحداً مع قوات درع الجزيرة التي تسعى لإعادة الأمل لليمن، ضمن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

أبو خالد بدر

ووصف في قصيدته الشيخ محمد بن زايد "أبو خالد" بالبدر الذي تقتدي به البدور، في إشارة إلى وقوفه مع الحق والتضحية بكل ما هو غال ونفيس لإرساء قواعده. مشيراً إلى أنه يسير على درب الرشاد، وهو شبيه المغفور له والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الخلق وحفظ العهد، مشيراً في القصيدة إلى أنه يتمتع بقيم الصبر والعزم والشجاعة.

علاقات قوية مع السعودية

كما جاءت القصيدة التي كتبها حاكم دبي لتمزج بين البعد السياسي والأدبي في قالب نبطي يعشقه أهل الخليج العربي والجزيرة العربية، كما أشاد بالعلاقات الأخوية التي تجمع دولة الإمارات بالمملكة العربية السعودية، واجتماع كلمة البلدين نصرة للمظلومين، ودفاعاً عن الإخوة في الجمهورية اليمنية نتيجة الأزمة التي حلت بهم، وأشاد في قصيدته الشعرية الجديدة "أسود الجزيرة" بعلاقات قوة الجوار بين دول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

شهداء الإمارات

ومن بين الأشياء التي جاءت في القصيدة الإشادة بما قدمه شهداء الإمارات، الذين يشاركون في التحالف العربي في اليمن، وأشار إلى أن الإنتصار في مثل هذه الحروب التي تهدف إلى إرساء قيم الخير والحق لا تتحق دون تقديم الدماء الطاهرة، وقبل ذلك شدد الشيخ محمد بن راشد على أن بلاده لا تسعى للحروب ولا تحبها، ولكنها في الوقت ذاته مستعدة لخوضها إذا ما فرضت عليها.

&

قصيدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

غناء حسين الجسمي