نصر المجالي: أوقفت هيئة الإعلام في الأردن بث قناة (اليرموك) الفضائية الإسلامية، لأسباب تتعلق بالترخيص، وفق مدير الهيئة أمجد القاضي.

وأعلنت القناة الاسلامية في بيان وقعه رئيس مجلس الإدارة المهندس وائل أكرم السقا مساء الإثنين أنها تفاجأت بقيام هيئة الإعلام مصحوبة بالأجهزة الأمنية بإغلاق أستوديوهات البث المباشر التي تبث من خلالها القناة دون سابق إنذار.

وأعربت القناة في البيان الذي نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن استغرابها لما قالت إنه الإجراء المفاجىء، وقالت إنها نؤكد على ما يلي:

1- بدأت القناة عملها قبل 3 أعوام بعد استيفاء جميع الظروف الموضوعية والقانونية للبث من خلال هيئة الإعلام وتم اعلام رئيس مجلس الادارة المهندس وائل السقا في حينه بالموافقة على البث بمباركة كل من وزير الاعلام الأسبق الأستاذ سميح المعايطة ونقيب الصحفيين الأستاذ طارق المومني.

2- إن الاستديوهات التي تم اغلاقها اليوم تعود لشركة خاصة متعاقدة معها القناة وتقوم على تقديم عدد من الخدمات الفنية ومنها البث المباشر للقناة.

3- إن هذا الاجراء المستغرب يأتي في سياق التضييق على حريات الاعلام.

واكدت القناة في البيان الذي حمل توقيع وائل السقا حرص القناة على الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها ولهذا السبب قمنا مسبقا بتقديم جميع الأوراق المطلوبة والسير بإجراءات الترخيص المتبعة حسب الأصول.
&