دبي: حصلت مدينة دبي للإعلام، التابعة لمجموعة تيكوم للاستثمارات، على تكريم من الاتحاد العام للمنتجين العرب وذلك للإسهامات الكبيرة لتيكوم للاستثمارات، وخاصة مدينة دبي للإعلام في إثراء المشهد الإعلامي في المنطقة.

وتسلم محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي في تيكوم للاستثمارات، درعا تقديرية في حفل التكريم الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة في 26 شباط/فبراير 2015، وحمل شعار "شكراً الإمارات" ليؤكد على أخوة الشعبين المصري والإماراتي، وتقديراً لموقف دولة الإمارات المساند لمصر وشعبها. كما يأتي هذا التكريم للجهود الإعلامية الكبيرة لدولة الإمارات في خدمة القضايا العربية، وما تشهده الدولة من تطور كبير في المنظومة الإعلامية ومدى تأثير هذا التطور محلياً وعالمياً وعلى الجمهور العربي.
&
وحضر حفل التكريم الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة المصري نيابة عن رئيس الوزراء المصري، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة إلى جانب كوكبة من الشخصيات التي تمثل مختلف فئات العمل الإعلامي في دولة الإمارات.
&
وفي معرض تعليقه على هذا التكريم، قال محمد عبدالله، مدير عام المجمع الإعلامي في تيكوم للاستثمارات: "نحن فخورون بالحصول على هذا التكريم والتقدير من الأمانة العامة للمنتجين العرب، لا سيما أن هذا التكريم جاء على أرض جمهورية مصر الشقيقة، التي لطالما لعبت دوراً مهماً في القطاع الإعلامي. إن هذا التكريم جاء محصلة للجهد الدؤوب والعمل المستمر منذ أن تم إطلاق مدينة دبي للإعلام في عام2001 وما تبعه مدينة دبي للاستديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي التابعة لتيكوم للاستثمارات. كما إن هذا التكريم يأتي تقديراً للرؤية النيرة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تطوير القطاع الإعلامي".

وأضاف: "إن تلبية التطلعات التي ينشدها العاملون في الحقل الإعلامي في العالم العربي تشكل أولوية بالنسبة إلينا. وكجزء من جهودنا في هذا الصدد، نعمل على دعم مطوري المحتوى والمختصين في قطاعات الإعلام، والإعلان، والإنتاج التلفزيوني والسينمائي، والطباعة في دولة الإمارات والعالم العربي".
&
واختتم محمد عبدالله بالقول: "إن القطاع الإعلامي يأتي في صميم التطور والانفتاح الذي يتطلع إليه أي مجتمع، وقد أثبت القطاع الإعلامي في دولة الإمارات بأنه نموذج يحتذى في المنطقة، لا سيما بأنه يتميز بالمشاركة والاستمرارية والابتكار. ونحن نسعى من خلال المجمع الإعلامي إلى توظيف عنصر الابتكار في& القطاع الإعلامي من خلال إطلاق المزيد من المشاريع المشتركة، والمنصات وزيادة التفاعل والمشاركة مع الجمهور".
&
وتعتبر مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي أهم المراكز الإعلامية في المنطقة. ويعمل اليوم في هذه المجمعات النشطة أكثر من 2000 شركة تمثل مختلف القطاعات الإعلامية بما فيها البث، والإنتاج، والنشر والطباعة، ووسائل الإعلام الاجتماعية وتطوير المحتوى الرقمي، فضلاً عن قطاعات الإعلان والتسويق. وتوفر هذه المجمعات تنافسية وتشاركية لإعداد مواهب تتمتع بمهارات بمستوى عالمي.&
&
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة تيكوم للاستثمارات وهي الحاضنة لهذه المناطق الإعلامية ملتزمة بتطوير وتعزيز القطاع الإعلامي من خلال شراكتها في فعاليات وبرامج عالمية وإقليمية ومشاركتها الفاعلة في تعزيز المنصات الإعلامية. حيث تعتبر مدينة دبي للإعلام راعياً لمهرجان دبي لينكس العالمي للإبداع، ودورها في إطلاق جائزة "يونغ ليونز" وبرنامج "إبداع" الذي تتم من خلاله مكافأة الأعمال الإبداعية والمتميزة في القطاع الإعلامي.
&