دبي: تبدأ الاثنين أعمال منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع في مركز المؤتمرات في مدينة جميرا بمشاركة نخبة من أهم الخبراء العالميين المتخصصين في مجال إدارة المشاريع. وينطلق المنتدى&تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير إن انعقاد المنتدى يأتي كثمرة للتعاون البناء بين هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع.

وأكد الطاير أنه&"حرصا من دبي على لعب دور محوري في ريادة مسيرة التطور والتنمية في المنطقة وإيجاد المقومات الكفيلة بتسريع وتيرتها على أسس علمية سليمة ووفق أرقى المعايير والممارسات العالمية من خلال استقطاب أهم الخبراء وأبرز المتخصصين من ذوي الكفاءة والسمعة الدولية الواسعة عبر محافل وفعاليات عالمية توظفها كمنصات فعالة لنقل المعرفة".
&
كما أكد على حرص دبي على أن تكون حلقة وصل تساهم في تناقل الخبرات والأفكار بين أقطاب العالم وضمن شتى المجالات انطلاقا من كونها مدينة عربية الانتماء عالمية الطابع والتوجه.
&
وأوضح الطاير أن المنتدى يركز على الدور المحوري للمشاريع في إدارة وتنظيم العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة حيث يتم استخدام مفاهيم إدارة المشاريع كأسلوب حديث في إدارة المؤسسات لتحقيق رؤيتها وأهدافها سواء على المستوى الإستراتيجي أو التشغيلي.
&
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار إن دبي اصبحت محط أنظار العالم بأسره بفضل إنجازاتها السباقة في تطوير معالم استثنائية تعتمد أعلى معايير الجودة والتميز في مجال إدارة المشاريع مشيرا الى ان لدى "إعمار" خبرات كبيرة في هذا المجال وهو ما يتجسد في تطويرها لمشاريع عالمية كبرى مثل "برج خليفة" و"دبي مول".
&
وأشار الى اهمية التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي في تنظيم منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ليساهم هذا الحدث الهام بدور حيوي في تسليط الضوء على المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي كمركز عالمي رائد في إدارة المشاريع.
&
ويستضيف منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع نخبة واسعة من الخبراء والمتخصصين في إدارة المشاريع في جميع المجالات من مختلف دول العالم من ابرزهم دونالد ترامب الإبن نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترامب الذي سيلقى الكلمة الرئيسة في حفل الافتتاح وبراين مويرهيد كبير المهندسين في وكالة ناسا ومارك لانجلي الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد إدارة المشاريع وآلان فلوش أمين عام الاتحاد العالمي للمواصلات العامة وهارولد كيرزنر مدير تنفيذي أول في المعهد الدولي للتعلم.
&
وتبدأ صباح غد ورش العمل التي تسبق الافتتاح الرسمي للمنتدى حيث تناقش الورشة الأولى موضوع بناء الجيل القادم من مكاتب إدارة المشاريع فيما تناقش الورشة الثانية موضوع تحسين القدرات التنظيمية على مستوى المشاريع والبرامج وإدارة المحافظ من خلال استخدام التقييم والمقارنة المرجعية فيما تسلط الورشة الثالثة الضوء على موضوع تنفيذ الاستراتيجية عن طريق الاستعانة بإدارة محافظ المشاريع.
&
كما تتناول الورشة الرابعة موضوع التحول من مكاتب إدارة البرامج أو المشاريع إلى إدارة المشاريع المؤسسية عبر إنشاء نظام إدارة المشاريع المؤسسية واستدامته فيما تختتم فعاليات اليوم الأول بورشة تناقش موضوع الارتقاء بإدارة المشاريع من خلال دمج الاستدامة.
&