في زيارة خص بها مقر "الشرق الأوسط" في لندن، أكد الشيخ محمد بن راشد متانة العلاقات الإماراتية – السعودية، ونوّه بمحورية الدور السعودي بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز في المنطقة.

إيلاف - متابعة: أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قوة العلاقات الإماراتية - السعودية ومتانة الأسس التي تستند إليها، مشيرًا إلى تقدير الإمارات للدور الذي تضطلع به السعودية في إرساء أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

محورية الدور

شدد الشيخ محمد على إيمانه العميق بمحورية الدور السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقناعته الثابتة بأن المملكة العربية السعودية تمثل حجر الأساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها.

وجاءت تصريحات الشيخ محمد بن راشد خلال زيارة قام بها إلى مقر صحيفة "الشرق الأوسط" في العاصمة البريطانية لندن، على هامش زيارته الخاصة للمملكة المتحدة، في إطار الاهتمام الذي يوليه للإعلام العربي وحرصه الدائم على التواصل مع قياداته وكوادره، تقديرًا لقيمة هذا القطاع الحيوي وأثره الكبير في المجتمع.

وكان في استقبال الشيخ محمد لدى وصوله إلى مبنى دار الصحافة العربية سلمان بن يوسف الدوسري، رئيس تحرير "الشرق الأوسط"، وكبار القيادات التنفيذية في الصحيفة العربية واسعة الانتشار، حيث قوبل بترحاب كبير من قبل جميع العاملين في الصحيفة الذين أكدوا بالغ سعادتهم بالزيارة، وخالص تقديرهم لشخص سموه، كأحد أهم القيادات العربية المؤثرة عالميًا، وأكثرهم دعمًا ورعاية للإعلام بشتى صوره وقنواته .

الكلمة مسؤولية

تفقد الشيخ محمد بن راشد أقسام الصحيفة، وتعرف على أسلوب عملها الذي يعتمد أرقى المعايير المهنية، واستمع إلى عرض مختصر قدمه رئيس التحرير حول آليات عمل الصحيفة من مكتبها الرئيسي في لندن، وكيفية إدارة مكاتبها الخارجية المنتشرة في أنحاء العالم، وأثر طباعتها المتزامنة في قارات العالم ووصولها إلى الأميركيتين وأوروبا وآسيا وأفريقيا في ترسيخ تواجد الصحيفة في مدن الشرق الأوسط كافة وأبرز العواصم والمدن العالمية.

والتقى خلال الزيارة مساعدي رئيس التحرير عيدروس عبد العزيز وزيد بن كمي، وحرص على تبادل الحوار مع عدد من الكتاب والمحررين ورؤساء الاقسام، معربًا عن تقديره للجهود التي تقوم بها الصحيفة من عمل مهني رفيع أكسبها مكانة رفيعة لدى القارئ العربي داخل المنطقة العربية وخارجها.

وأشار الشيخ محمد بن راشد خلال الزيارة إلى أهمية الكلمة ومسؤولية صاحبها، مشيدًا بدور الإعلام العربي الرصين بجميع وسائله في نقل الحقيقة إلى المتلقي أينما كان، وبجهود الشرق الأوسط في إبقاء القارئ العربي على اطلاع على أهم وأحدث الأخبار والتقارير والدراسات والمقالات من مختلف أنحاء العالم.

العدد الأول

قدم العاملون في "الشرق الأوسط"، وفي مقدمهم رئيس تحرير الصحيفة كل الشكر والتقدير للشيخ محمد بن راشد لهذه اللفتة الكريمة التي أبداها بزيارة مقر صحيفتهم، وأثنوا على دعمه الكبير للإعلام العربي.
ووصف سلمان الدوسري رئيس تحرير "الشرق الأوسط" زيارة الشيخ محمد بن راشد إلى مقر الصحفية بأنها "تاريخية"، واعتبرها دليلًا واضحًا على اهتمامه البالغ بالإعلام والإعلاميين، وبدعمه للصحافة العربية خصوصًا مع احتضان دبي أكبر مدينة إعلامية في العالم .

وقد تسلم الشيخ محم خلال زيارته هدية تقديرية من هيئة تحرير "الشرق الأوسط"، وهي أول عدد من الصحيفة.

ورافق الشيخ محمد بن راشد خلال الزيارة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وعبدالله المنصوري، مدير مكتب دبي في لندن.