قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: نعى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني جنود الامارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، الذين قتلوا في اليمن خلال العمليات العسكرية ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية.
&
وقال في تصريح صحفي وزع مساء اليوم "إن استشهاد جنودنا البواسل على أرض اليمن العزيزة سيظل رمزا للتضحية والفداء وعنوانا للتكاتف والتضامن مع الأشقاء العرب في اليمن الشقيق".
وأكد "أن مشاركة القوات المسلحة لدول المجلس ضمن التحالف العربي في عملية اعادة الأمل تأتي دفاعا عن الشرعية في اليمن واعادة الأمن والاستقرار الى ربوعه ونصرة شعبه المكلوم والدفاع عن أمن وسلامة دول المجلس".
وأعرب الزياني عن اصرار دول مجلس التعاون وعزمها على مواصلة دعم جهود الشعب اليمني لاستعادة سلطة الدولة، ودحر القوى الانقلابية وتخليص الشعب اليمني الشقيق من جورها وطغيانها.
وتوجه الى القيادات الحكيمة ممثلة في رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وإلى حكوماتهم الرشيدة وأسر القتلى بأحر التعازي وصادق المواساة سائلا المولى العلي القدير أن يتقبل الشهداء في جنات الخلد والنعيم.
وكانت دولة الإمارات اعلنت في وقت سابق اليوم أن 45 من جنودها سقطوا اثناء مشاركتهم مع قوات التحالف الذي تقوده السعودية في إطار عملية (اعادة الأمل) باليمن كما اعلنت مملكة البحرين أن خمسة عسكريين من عناصرها استشهدوا خلال المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.