ودعت دولة الامارات والالاف من مواطنيها والمقيمين فيها اليوم جثامين 45 من جنودها الذين شاركوا ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية " إعادة الأمل " باليمن، الى مثواهم الأخير في مقابر دبي وابوظبي والعين والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان، بعد ان تسبب صاروخ ارض ارض أطلقه مجهولون على مستودع الأسلحة والذخيرة التابع للواء،107 الموالي للشرعية والمرابط في صافر بمحافظة مأرب شرقي اليمن الى وفاتهم وإصابة عدد اخر من قوات التحالف.

أكد أهالي الجنود وذويهم ان ارواحهم وارواح ابنائهم هي فداء للامارات وحكامها، وان ابنائهم كانوا يدافعون عن عزة وكرامة الشعب الخليجي والعربي وكانوا يسعون لرفع الظلم عن الشعب اليمني وتمكينه من حريته، مشيرين الى الانضمام لصفوف القوات المسلحة الاماراتية شرف لكل اماراتي وان الموت بين صفوفها فخر لهم وذو شأن عظيم.
&
من جهته أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية خلال لقائه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي قدم الى ابوظبي لتقديم العزاء في شهداء الحق والواجب، &أن دولة الامارات العربية المتحدة ثابتة في نهجها الأصيل بمد يد العون والمساعدة نصرة للقضايا العربية وصونا للأمن القومي الخليجي والعربي.
&
وشدد ابن زايد على "أن مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والانساني تجاه أشقائنا بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة، قائلا "لم نعوّد أهلنا على أن ثأرنا يبات أو يُنسى".
&
من جانبه قدم الرئيس اليمني شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات، لمبادراته الانسانية تجاه الشعب اليمني وعمليات المساعدات التي تجري حاليا لإغاثة المتضررين وتأهيل المرافق الحيوية في عدن خاصة الصحية والتعليمية والاجتماعية والخدمات العامة.
&
من ناحية اخرى قرر اتحاد العاب القوى الاماراتي تنظيم سباق "يوم الشهيد" 30 نوفمبر المقبل تخليدا لذكري "شهداء الامارات البواسل" وذلك بالتنسيق مع ديوان حاكم عجمان
&

&
&