&اعتبر النائب اللبناني وليد جنبلاط، ان اعلان وسائل اعلام محسوبة على النظام السوري، وقوف شخص يدعى وافد ابو ترابة خلف تفجيري السويداء، تكرار لسيناريو احمد ابو عدس.

&
سربت وسائل اعلام محسوبة على النظام السورية معلومات تحدثت عن القاء الاستخبارات السورية القبض على شخص يدعى وافد ابو ترابة، قالت انه يقف خلف التفجيرين اللذين استهدفا محافظة السويداء في سوريا، واديا الى سقوط اكثر من ثلاثين قتيلا بينهم الشيخ وحيد البلعوس.
ونقلت قناة الميادين عن مصادر رفيعة قولها، "ان وافد أبو ترابة إعترف بمسؤوليته عن استهداف موكب الشيخ وحيد البلعوس وتفجير المشفى الوطني".
&
ابو ترابة المسؤول
كما قالت الصفحات المؤيدة للنظام على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك،" إن ابو ترابة اعترف بضلوعه في تنفيذ التفجيرين الارهابيين الذي وقعا يوم الجمعة في السويداء ، ومشاركته في الاعتداء على فرع الشرطة العسكرية وفرع الامن الجنائي ومحاولة الاعتداء على مبنى المحافظة بالاضافة الى اعمال التخريب والسرقة للمتلكات الخاصة في السويداء" .
وأضافت "إن اعترافاته تمت بحضور عدد من مشايخ العقل الافاضل وبحضور عبدالله الاطرش والدكتور يحيى عامر عضو مجلس الشعب وهيثم نعيم مدير التربية قي السويداء، كما قام بوقت سابق من التفجيرات بتوزيع ٤٠ بدلة من زي المشايخ حتى يتهم مشايخ الكرامة بالاعتداءات على الممتلكات العامة والخاصة".
&
جنبلاط يعلق
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط والذي كان قد اتهم النظام السوري بالوقوف خلف عملية اغتيال البلعوس، غرد على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" معلقا على الأخبار التي نشرت عن اعترافات ابو ترابة ، قائلا: "إن حبل الكذب قصير أبو ترابة هو أبو عدس الدرزي".
&
من هو ابو عدس؟
جدير بالذكر، ان احمد ابو عدس كان قدر خرج بشريط فيديو عام 2005 معلنا تبنيه للتفجير الذي استهدف رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، وقد اتهمت قوى 14 اذار انذاك النظام السوري بالوقوف خلف فيديو ابو عدس.
ورفض عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، تصديق "رواية وقوف ابو ترابة خلف التفجيرين، متسائلين، عن كيفية القاء القبض على الجاني في وقت قصير والمحافظة تمر باوضاع امنية سيئة، دفعت بالنظام الى سحب عناصره من الشوارع العامة".
&