تحولت مصورة صحافية مجرية إلى "شبيحة" تذكر بممارسات الموالين للأسد، إذ تهجمت على طالبي اللجوء السوريين خلال عملها وساهمت مع هراوات البوليس المجري في التنكيل بالمهاجرين.


بودابست: طردت قناة تلفزيونية مجرية خاصة الثلاثاء احدى مصوراتها بعدما ظهرت وهي تركل وتوقع ارضا مهاجرين، بمن فيهم اطفال، وذلك اثناء محاولتهم الفرار من طوق امني في روزكي في جنوب المجر.

وفي احد المشاهد ظهرت مراسلة تلفزيون "ان1تي في" وتدعى بترا لاسزو وهي تعرقل بقدمها رجلا يحمل طفلا ويركض به محاولا الفرار من ايدي شرطي فتوقع الرجل والطفل ارضا، في حين ظهرت في مشهد آخر وهي تركل طفلا آخر كان يركض محاولا الفرار من الطوق الامني.

ولاحقا بثت "ان1تي في" وهي قناة تلفزيونية تبث عبر الانترنت ومقربة من حزب جوبيك اليميني المتطرف، مشاهد للواقعتين التقطتها كاميرا المصورة نفسها.

وفي بيان اصدره لاحقا قال رئيس تحرير القناة سابولكس كيسبيرك ان "احدى الزميلات في ان1تي في تصرفت اليوم بطريقة غير مقبولة في نقطة التجمع في روزكي".

واضاف "لقد تم انهاء عقد عمل المصورة وذلك اعتبارا من اليوم، ونحن نعتبر القضية منتهية".

وحاول مئات المهاجرين الثلاثاء اختراق طوق امني فرضته الشرطة المجرية قرب الحدود مع صربيا. وعبر اكثر من 160 الف مهاجر الحدود المجرية بصورة غير مشروعة منذ مطلع العام بينهم 2706 يوم الاثنين وفقا لبودابست.