شهدت السعودية اليوم الجمعة حالة غير مستقرة من الطقس حيث هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أحياء محافظة الطائف وضواحيها، ومن المتوقع تعرض منطقة مكة المكرمة لهطول أمطار خلال ساعات، ودشن المغردون على تويتر هاشتاق#مكة_الآن، تبادلوا فيه صورا لهطول الأمطار مصحوبة بالدعوات.
&
هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على أحياء محافظة الطائف وضواحيها شملت وسط البلد ومركزي الشفا والهدا، الوهط والوهيط، الحوية، رحاب، ريحه، السيل، الردف، طريق الملك فهد الدائري، الواصلية، طريق المطار، الرميدة، ومركز البهيتة،&وصوحبت هذه الأمطار برياح وبرد، وتكونت السحب الركامية الرعدية الممطرة على المراكز السياحية والمرتفعات بشكل كثيف، بينما بدأت درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي نظراً للأمطار التي تشهدها الطائف منذ عدة أيام.
&
وقالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إنه لاتزال فرصة هطول الأمطار الرعدية مستمرة(من متوسطة إلى غزيرة) مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (عسير ،جازان ،الباحة ،مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة). في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول امطار متفرقة على مناطق (حائل ،القصيم ،الجوف وتبوك) كما يستمر تأثير العوالق الترابية والتدني في الرؤية الأفقية على مناطق (الحدود الشمالية ،الجوف ،حائل ،تبوك والقصيم) ورطوبة عالية على المدن الساحلية للبحر الأحمر والخليج العربي.
&
وقد حذرت إدارة الدفاع المدني بالمحافظة من مكوث الأهالي في الأودية ومصبات السيول، في ظل ورود تنبيه مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، عن تكون تشكيلات من السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على محافظة الطائف وضواحيها، وتوقعها بهطول المزيد من الأمطار على الطائف والمرتفعات خلال الفترة المقبلة.
&
ووفقا لتقارير الأرصاد فإن محافظة الطائف وخاصة الشفاء و المشاعر المقدسة و الكامل - مدركة ، القعر والأجزاء المجاورة تتعرض لاستمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية ، بينما تتعرض محافظة جدة والاجزاء المجاورة لها الى تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية بسب الغبار.
&
وأهاب الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة كافة الأخوة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات وإرشادات الدفاع المدني.
&
ودشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق #مكة_الآن ، حيث تناقل المغردون وتبادلوا صورا لهطول الأمطار مصحوبة بالدعوات ، لعلها تكون ساعة إجابة.

&