تسلم الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم الأحد نتائج التحقيق في سقوط رافعة بالمسجد الحرام والذي أودى بحياة 107 حاج تمهيدا لرفعه إلى العاهل السعودي الملك سلمان، الذي أكد أنه لن يتوانى في حساب المقصرين.
&
رفع الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , اليوم نتائج التحقيق في سقوط رافعة بالمسجد الحرام إلى الأمير محمد بن نايف ، والذي تضمن تداعيات سقوط الرافعة التي نتج عنها وفاة "107 " و 238 جريحا، ، بناءً على توجيه الملك سلمان بالتحقيق في الحادثة والرفع بالنتائج بشكل عاجل.
&
وقد تفقد العاهل السعودي الملك سلمان مساء أمس السبت المسجد الحرام بمكة المكرمة عقب سقوط إحدى الرافعات على جزء منه، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، كما قام بزيارة المصابين للاطمئنان على صحتهم، مؤكدا أن المملكة في خدمة البيتين الحرمين الشريفين، مؤكدا: "زيارتي اليوم لتفقد ما حدث وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين"، مؤكدا على "أن هذه الدولة في خدمة البيتين الحرمين الشريفين ويشرف ملكها أنه خادم الحرمين الشريفين وهذا منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم والحمد لله مكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا، هي والمدينة المنورة.
&
وكان الملك سلمان قد توعد أمس المقصرين في تغريده له عبر تويتر قائلًا: "الحمد لله على قضائه، رحم الله (شهداء) الحرم، وعجّل بشفاء المصابين.وسنستمر ببذل كل ما نستطيع في خدمة ضيوف الحرمين، ولن نتوانى عن محاسبة أي مقصر".
&
هذا وقد وجه العاهل السعودي بتكفل الدولة لكافة نفقات أداء الحجاج المصابين في حادثة رافعة الحرم المكي، لمنساكهم في المشاعر المقدسة.&