الرياض: أكد العاهل السعودي الملك سلمان &خلال اطلاعه مساء اليوم الأربعاء على مشروعات توسعة الحرم النبوي على أهمية الحرص على متابعة العمل في مشروع التوسعة والمشروعات المرتبطة بها، والتي تصب جميعها في خدمة الإسلام والمسلمين من شتى أرجاء العالم، وكذلك خدمة أهالي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم وزوارها.

اطلع العاهل السعودي الملك سلمان بمقر إقامته بالمدينة المنورة، مساء اليوم، على العرض الخاص لمشروعات توسعة الحرم النبوي والمنطقة المركزية، كما شاهد مجسمات ومخططات لمشروعات توسعة المسجد النبوي، ودرب السنة الذي يربط الحرم النبوي بمسجد قباء، وتوسعة مسجد قباء.
&
كما اطلع على &مشروع دار الهجرة الذي يضم 100 برج سكني وتجاري ويستوعب 120 ألف نزيل، وما تشتمل عليه تلك المشروعات من شبكة للنقل وتفريغ الحشود، والكتل العمرانية في المخطط العام والمنطقة الشمالية الشرقية، والمشروعات السكنية والاستثمارية، بالإضافة إلى مخطط العيني المخصص للمواطنين الذين تم نزع عقاراتهم لصالح مشروعات التوسعة، والمركز الدولي للمؤتمرات بالمدينة المنورة.
&
واستمع الملك سلمان خلال العرض إلى شرح من مساعد وزير المالية محمد بن حمود المزيد ومسؤولي ومهندسي مشروع توسعة المسجد النبوي والمنطقة المركزية عن مشروعات التوسعة والعناصر المرتبطة بها.
&