الكويت: اعرب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح عن ترحيب دولة الكويت بدعوة المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع طارئ لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي لبحث الاعتداءات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة على المسجد الاقصى الشريف.

وأكد الشيخ صباح الخالد ان دولة الكويت تثمن عاليا الجهود الخيرة والاتصالات البناءة التي اجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع عدد من قاده الدول بهذا الشأن.
&
وأكد انه في هذا الاطار اجرى اتصالات مساء اليوم مع الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي د. أياد مدني والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي للتشاور والتنسيق لعقد الدورة الطارئة للمجلس الوزاري للمنظمة في اقرب وقت ممكن لبحث الاعتداءات المتكررة والمتصاعدة من قبل القوات الاسرائيلية على المقدسات والمسلمين في المسجد الاقصى الشريف.
&
وأشار الى ان دولة الكويت تناشد المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الانسانية والاخلاقية في وضع حد لتلك الاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والتي تشكل انتهاكا للقوانين والاعراف الدولية وتدميرا لعملية السلام في المنطقة.&
&