الخليل: قتل شاب فلسطيني ليل الاثنين الثلاثاء قرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة اثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها لالقائها على جنود اسرائيليين، بحسب ما اعلن الجيش الاسرائيلي وشهود عيان.

من جهتها، قالت مصادر امنية فلسطينية ان الشاب& ضياء التلاحمة البالغ من العمر 21 عاما اصيب برصاص جنود اسرائيليين في قرية دورا.

وبحسب& متحدثة باسم الجيش افادت ردا على اسئلة وكالة فرانس برس ان الفلسطيني قتل في انفجار عبوة ناسفة كان يستعد لالقائها على الية عسكرية.

واوضح الجيش انه تم ارسال وحدة من الجنود لفتح طريق كانت مقطوعة بالحجارة قرب الخليل.

وقالت المتحدثة ان "الجنود سمعوا انفجارا واثناء عمليات البحث في القطاع عثروا على جثة فلسطيني قتل في انفجار عبوة ناسفة كان يريد القاءها على احدى الياتنا" بدون ان تحدد ما اذا كان الفلسطيني اصيب بالرصاص.

واكد فلسطينيون من قرية دورا لوكالة فرانس برس ان الشاب قتل بسبب انفجار العبوة.

ومن جهة اخرى، اصيبت فتاة فلسطينية صباح الثلاثاء في مدينة الخليل برصاص الجيش الاسرائيلي قرب حاجز عسكري قرب مركز المدينة،بحسب شهود عيان.

وادعى الجيش الاسرائيلي ان الفتاة حاولت طعن جندي مما دفع الجنود الى اطلاق النار عليها واصابتها.

وتم نقل الفتاة لتلقي العلاج في سيارة اسعاف،بحسب الشهود.

ووقعت مواجهات الاثنين بين فلسطينيين والقوات الاسرائيلية في الخليل بحسب ما نقل شهود.

ونشرت اسرائيل الافا من رجال الشرطة وحرس الحدود في القدس كما ستغلق الضفة الغربية الثلاثاء مع حلول عيد الغفران اليهودي (الكيبور) وبعده عيد الاضحى.

وشهد الاسبوع الماضي ثلاثة ايام من العنف في المسجد الاقصى في القدس الشرقية المحتلة مع حلول راس السنة العبرية. وامتدت المواجهات الجمعة الى عدة احياء من القدس الشرقية والضفة الغربية.

وافاد مراسلون لفرانس برس ان الهدوء يسود في باحة المسجد الاقصى والبلدة القديمة في القدس الشرقية صباح الثلاثاء.

&