&الكويت: أكد سفير الكويت لدى الرياض الشيخ ثامر جابر الأحمد الجابر الصباح أن احتفال السعودية هذا العام بيومها الوطني الـ 85 يأتي في وقت تتواصل فيه مسيرتها بثبات على دروب التنمية والتطور والاستقرار.

وقال الشيخ ثامر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الذكرى الذي تصادف يوم غد "تعود في وقت تؤكد فيه المملكة حضورها ودورها الريادي في الساحات الإقليمية والعربية والإسلامية والدولية كعضو فاعل ومؤثر في المجتمع الدولي بفضل ما أنعم الله به عليها من قيادة حكيمة وشعب وفي وكريم".

ونوه بدور المملكة المهم والبارز في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة حتى أصبحت ركيزة أساسية من ركائز منظومة العمل الإقليمي والدولي لحفظ السلام والاستقرار في هذا الجزء من العالم.

وأشار سفير الكويت لدى الرياض في هذا الصدد إلى دور "المملكة الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين لا سيما في خدمة الحرمين الشريفين وتوسعتهما إضافة إلى المشاريع التطويرية التي تشهدهما مدينتا مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والتي يلمس ضيوف الرحمن أثرها في تيسير مناسك الحج في هذه الأيام المباركة التي يؤدون فيها فريضة الحج".

وتقدم الشيخ ثامر بأحر التهاني وأصدق التبريكات إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز وإلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وإلى ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأثنى على العلاقات التاريخية التي تربط بين الكويت والسعودية والروابط الأخوية القائمة بين حكومتي البلدين وكذلك بين الشعبين مؤكدا أن هذه العلاقات تنطلق من قواعد متينة وراسخة تشمل وحدة العقيدة واللغة والمصير المشترك.

وأكد أن هذه العلاقات المتميزة بين الكويت والسعودية "حظيت بقيادة حكيمة ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لبلديهما وشعبيهما حتى غدت العلاقات بين بلدينا مثالا مشرفا وأنموذجا رائدا في علاقات التعاون الأخوية بين دول العالم أجمع".
&