الكويت: رعى الامين العام لرابطة العالم الاسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، التابعة لرابطة العالم الاسلامي صباح الاحد، الملتقى التواصلي الأول للعلماء في حج هذا العام تحت عنوان (نحو تواصل فعال بين العلماء).
في قاعة الندوات بجامع الراجحي بحي النسيم بمكة المكرمة، بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم القى سعد الشهراني الامين العام للهيئة العالمية للعلماء المسلمين، كلمة تناول فيها منافع الحج ومنها اللقاء بين العلماء الذي يعتبر الحدث الهام التشاور وعرض قضايا المسلمين في العالم، موضحا ان موسم الحج فرصة عظيمة للعمل والتواصل بين العلماء وفرصة للتلاقي والبحث في ايجاد حل لقضايا المسلمين العالقة.
عقب ذلك عرض فليم تعريفي عن الهيئة ومناشطها المتعددة في خدمة الاسلام والمسلمين، ثم ألقى الشيخ محمد احمد حسين مفتي القدس وخطيب المسجد الاقصى كلمة المشاركين، شكر فيها خادم الحرمين الشريفين وحكومته، على ماتقدمه من تسهيلات كبيرة لضيوف الرحمن وعنايتها بالحرمين الشريفين من خلال المشروعات الضخمة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما نوه بالشكر على الدعم المتواصل من الملك سلمان للقضية الفلسطينية والمسجد الاقصى، وتحركه الاخير بعد الاحداث الاجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وحمّل علماء الامة هذه الامانة لانها قضية المسلمين الاولى.
&عقب ذلك ألقى كل من اصحاب الفضيلة أعضاء الهيئة كلمة تناولوا فيها اوضاع المسلمين والواجب على العلماء، تجاه القضايا الاسلامية ثم ألقى التركي كلمة توجيهية تطرق فيها الى أهمية مناسبة موسم الحج، وهو من أعظم نعم الله على عباده، مشيدا بالتسهيلات والجهود المسخرة من خادم الحرمين الشريفين لضيوف الرحمن والمشاريع الضخمة في الحرمين الشريفين.
واوضح ان المملكة العربية السعودية قامت منذ تأسيسها على حكم شرع الله، وأثنى معاليه على نعمة الأمن والاستقرار الذي ينعم بها ضيوف الرحمن بفضل من الله، ثم بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين خدمة للاسلام والمسلمين وحث العلماء على إيضاح وحدة المسلمين واجتناب العنف والتطرف والعصبية التي نهى عنها الاسلام .
وطالب معاليه باستحداث برامج للهيئة تشمل إقامة الندوات والمؤتمرات لمواجهة ما يعصف بالأمة الإسلامية حضر اللقاء أصحاب الفضيلة والعلماء ضيوف رابطة العالم الاسلامي وضيوف من وزارة الحج .
&