قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون رسالة تهنئة للمسلمين في المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى، وعبر عن تقديره العالي لما يقوم به المسلمون البريطانيون من مهمات متميزة.&


تحدث رئيس الحكومة البريطانية عن مأساة اللاجئين السوريين وزيارته في وقت سابق من من الشهر الجاري إلى لبنان والأردن، ولقاءاته بمن فروا من أهوال الحرب والإرهاب في سورية والعراق.
&
وقال كاميرون في رسالته التي بثتها موقع وزارة الخارجية البريطانية على (يوتيوب): التقيت هناك مالك، ذو الخمسة عشر عاما، الذي فقد ساقه نتيجة برميل متفجر، وهو ليس وحده فقط، بل هناك ملايين الضحايا الذين دمرت حياتهم أو سقطوا قتلى أو اضطروا للنزوح عن بيوتهم وانفصلوا عن عائلاتهم نتيجة وحشية الأسد و(داعش).
&
تبرعات
&
واستطرد يقول: أدرك أن المسلمين البريطانيين سوف يفكرون بمتضررين مثل مالك بينما يجتمعون مع أحبائهم بمناسبة العيد، يصلون معا ويتفكرون معا، ويتناولون وجباتهم معا، ويتبادلون الهدايا.
&
وقال كاميرون في رسالته: حيث أن المسلمين هم أكبر مجتمع ديني في بلدنا تقديما للتبرعات، أعلم أنكم تفتخرون لكون بريطانيا ثاني أكبر مساهم استجابة لأزمة اللاجئين السوريين.
&
وأشار إلى إن مساهمات بريطانيا التي تفوق المليار جنيه استرليني، &وهي أكبر مساهمة منا على الإطلاق استجابة لأزمة إنسانية، &تساعد أشخاصا مثل مالك وتثني آخرين عن محاولات خطيرة سعيا للوصول إلى أوروبا من خلال المهربين الأشرار.
&
وقال رئيس الحكومة: لكن يتميز المسلمون البريطانيون بما هو أكثر من مجرد سخائهم "حيث أنهم يُعرفون بارتقائهم لأعلى المناصب في مجالات تخصصاتهم، من الأعمال وحتى الطب، ومن الرياضة وحتى السياسة – بما في ذلك في الحكومة التي أفتخر برئاستها".
&
القصة العظيمة
&
وتابع: تلك هي القصة البريطانية العظيمة: ديموقراطية متعددة الأعراق ومتعددة الأديان، بُنيت على مدى أجيال، ويأتي إليها الناس وهم لا يملكون شيئا ثم يرتقون بأنفسهم إلى أعلى المناصب التي تتيحها لهم مهاراتهم.
&
وختم كاميرون: بينما تجتمع العائلات والأصدقاء مع بعضهم في هذا العيد، دعونا نحتفل جميعا بهذه الإنجازات، ونفكر بمن يواجهون المعاناة في هذه المناسبة المقدسة. أتمنى لكم جميعا عيدا سعيدا. عيد مبارك.
&
ومن جانبه بعث وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، بأطيب التمنيات للمسلمين بمناسبة في أنحاء العالم بمناسبة احتفالهم بعيد الأضحى المبارك في ختام مراسم الحج إلى مكة المكرمة.&
&
واستذكر هاموند القتلى والمصابين ضحايا الحادث المؤلم الذي وقع في الحرم المكي، وتوجه بالتعازي والمواساة لأهاليهم في هذا الوقت العصيب.
&
وقال: وبينما يجتمع المسلمون وعائلاتهم للاحتفال بالعيد، أتمنى لكم جميعا عيد أضحى سعيد، عيد مبارك.
&