دبي: قتل القيادي الحوثي محمد أبو مالك و4 من مرافقيه في بيحان بمأرب، بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت سيارتهم شرق المحافظة.
كما جددت مقاتلات التحالف العربي قصفها قاعدة الديلمي الجوية قرب مطار صنعاء بثماني غارات جوية، ودمر القصف مستودعات أسلحة وآليات عسكرية كانت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح خزنتها داخل القاعدة.
الغارات تجددت أيضاً على تجمعات الميليشيات التي تحاول نقل أسلحتها من مكان إلى آخر وتعزيز مواقعها في مداخل ومخارج العاصمة.
طائرات التحالف استهدفت أيضاً معسكر الحفا شرق العاصمة صنعاء، ما تسبب بانفجارات ضخمة في مخازن الأسلحة والصواريخ التي تحاول الميليشيات نقلها إلى أماكن أخرى.
وأفاد شهود عيان أن مقاتلات التحالف شنت وللمرة الأولى غارات على مواقع الانقلابيين في مديريتي بني حشيش وبني الحارث شمال شرق العاصمة.
وأفادت مصادر خاصة لقناة "العربية" أن طائرات التحالف دمرت منصة صاروخ سكود في شارع الخمسين شمال غرب تعز, فيما تشهد جبهات المدينة اشتباكات عنيفة، لاسيما في جبهة الضباب غرب المدينة وحول القصر الجمهوري.
في غضون ذلك حققت المقاومة الشعبية والجيش الوطني تقدماً على جبهة مأرب وسيطرا على تلة الحجيلي الاستراتيجية القريبة من تلة الطلعة الحمراء، بعد معارك عنيفة أدت إلى مقتل نحو 20 متمرداً حوثياً.
المقاومة الشعبية والجيش الوطني أحرزا بمساندة من قوات التحالف تقدماً نوعياً في مأرب التي تشهد مواجهات ضارية.
كما ساهمت طائرات الأباتشي في تمشيط جيوب الانقلابيين وتقدم قوات الجيش الوطني في المنطقة.