إيلاف - متابعة: تمكنت قوات الشرعية في اليمن من السيطرة على تلتين عند مدخل منطقة صرواح غربي محافظة مأرب، بينما تشهد المناطق القريبة من سد مأرب التاريخي مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح والجيش اليمني والمقاومة الشعبية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع الميليشيات في"تلة ذات الراء"، في محاولة منهم لقطع خط إمدادهم القادم من صرواح. كما استهدفت الغارات مواقع خلف تلة الكهرباء وتلة الدفاع المطلة على معسكر تابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وأسفرت المعارك عن مقتل 18 مسلحاً من ميليشيات الحوثي و6 من قوات الشرعية، بينما شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة الجفينة وجبل البلق جنوب غربي مأرب.
&
وشهدت المناطق الجبلية القريبة من سد مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة المدعومة من التحالف العربي ومليشيات الحوثي وصالح. وتسعى القوات الموالية للشرعية لاستعادة السيطرة على السد نظراً لموقعه الاستراتيجي، وازدادت وتيرة المواجهات في الجبال المحيطة بسد مأرب ضراوة في الآونة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر،&يعمل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتحالف العربي على التقدم نحو مركز مديرية صرواح بهدف تضييق الخناق على الحوثيين وقوات صالح من الجهة الغربية لسد مأرب.
&
ومع اشتداد وتيرة المعارك على مختلف الجبهات اليمنية، واصلت طائرات التحالف شن هجماتها ضد تجمعات الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح في صنعاء وتعز ومحافظات أخرى.

وأفادت مصادر أمنية أن المقاومة الشعبية تصدت لهجوم مسلح من قبل الانقلابيين الذين حاولوا السيطرة على جبل ثعبان وكبدتهم خسائر فادحة.
&
وبينما تدور اشتباكات عنيفة في حي "ثعبات" شرق مدينة تعز، الذي تحاول الميليشيات الحوثية استعادة السيطرة عليه، تشن طائرات التحالف غارات مكثفة ومتتالية على مواقع المتمردين في الجهة الغربية للمدينة، لدعم المقاومة في التصدي للميليشيات التي تواصل قصفها العشوائي للأحياء المدنية.
&
كما شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع المتمردين في المدينة الجبلية، وتبة الزنقل وموقع الدفاع الجوي بمدينة النور وجبل الوعش والمطار القديم.
&
وفي العاصمة صنعاء، فقد واصلت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع الميليشيات الحوثية والمخلوع صالح، لا سيما مقر الفرقة الأولى مدرع ومقر اللواء الرابع الذي يُصنف ضمن ألوية الحماية الرئاسية.