قاتل اللواءان 111 و112 في مأرب إلى جانب القبائل ضد ميليشيات الحوثي وصالح، وأعلنا ولاءهما لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، في معارك أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الانقلابيين.

إيلاف - متابعة: قتلت قبائل مأرب وجرحت عشرات الحوثيين وعناصر قوات المخلوع علي صالح، وأسرت 6 من الحوثيين، في مواجهات ضارية اندلعت في منطقة صرواح بمحافظة مأرب. ونقلت "العربية" عن الشيخ صالح الأنجف، الناطق باسم قبائل مأرب، قوله إن قوات اللواءين 111 و112 التابعين للمنطقة الثالثة، والمرابطين في محافظة مأرب، قاتلت إلى جانب القبائل ضد الحوثي وصالح، معلنة ولاءها للشرعية الدستورية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وقد سقط في المعارك ستة من رجال القبائل، وجرح سبعة آخرون.

وتوعد الشيخ الأنجف بالزحف إلى صنعاء لمطاردة الخونة من الحوثيين وأنصار المخلوع صالح، "فقبائل مأرب في كامل الاستعداد والجاهزية القتالية العالية، وما زالت تتوافد من جميع مناطق إقليم سبأ"، مطالبًا عاصفة الحزم بدعم وإسناد القبائل والاستجابة لندائهم لضرب العدو حيث يتواجد. وأكد أن النصر قادم، "والأمن سيعمّ اليمن بعد تصفية الانقلابيين الحوثيين ومن يواليهم".

وفي شبوة، سيطرت قبائل الواحدي على اللواء 19 ثاني مشاة جبلي، بعد مقتل رئيس عملياته خالد الخطيب وأربعة من مرافقيه في كمين مسلح السبت. وبحسب مصادر قبلية، حاصرت قبائل الواحدي موقع اللواء 19 الواقع في ميفعة لساعتين، ثم قضت وساطة بخروج الجند من المعسكر مع ثلاث دبابات وعدد من الأطقم، على أن يتم تسليم الموقع لقبائل الواحدي.

وتدور حاليًا اشتباكات عنيفة في الموقع الثاني لنفس اللواء، في مديرية عزان بمحافظة شبوة، حيث يحاصره مقاتلو القبائل من جميع الجهات لإجباره على الاستسلام. والجدير بالذكر أن قبائل شبوة وأبين أسرت 15 من ميليشيات الحوثي السبت، في معارك طاحنة.


&