يستمر تدفق التعزيزات العسكرية نحو مأرب تحضيرًا لتحريرها واستعدادًا لعملية السهم الذهبي في العاصمة اليمنية صنعاء ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.

إيلاف - متابعة: تستعد محافظة مأرب المحاذية لصنعاء إلى معركة فاصلة ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح.

وأكد رئيس تحالف قبائل مأرب، الشيخ صالح الأنجف، أن قوات من الجيش معززة "بخبرات ودعم لوجيستي من دول التحالف تواصل تدفقها إلى مأرب لخوض معركة فاصلة".

وأضاف في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية" أن "مطار صافر بات جاهزا لاستقبال الطائرات".

السهم الذهبي

ويستمر& تدفق الجنود معززين بعشرات الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ، حيث ينتظر أن تخوض هذه القوات معركة "السهم الذهبي"&لتحرير صنعاء، بعد مأرب.
&
وكانت مصادر عسكرية أشارت إلى أن نحو 25 ألف جندي يمني يتدربون في السعودية، يستعدون لخوض معركة فاصلة في صنعاء، ضد ميليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
&
هذا وأعلنت مصادر المقاومة الشعبية عن مقتل 35 متمردا حوثيا في غارات للتحالف على مواقعهم غرب مأرب، كما قتل نحو 13 آخرين في أول مواجهات للحوثيين مع قبائل نَهم، بين صنعاء ومأرب.
&
التزام الحياد
&
ووزعت المقاومة الشعبية في اليمن منشورات في بعض أحياء صنعاء تدعو السكان إلى التزام الحياد، فيما بدأت العاصمة تشهد نزوحاً مع قرب بدء معركة تحريرها من أيدي المتمردين.
&
وعمد سكان في العاصمة إلى إزالة الملصقات التي تحمل شعارات الحوثيين من على محالهم ومنازلهم.
&
ووزعت المقاومة الشعبية أيضا منشورات في بعض أحياء العاصمة تدعو السكان الذين التزموا الحياد والبقاء في منازلهم وأنصار المقاومة إلى إعداد العدة لدعم قوات الجيش الوطني وأنصار الانقلابيين إلى فرصة لمراجعة المواقف.


&