الكويت: امرت محكمة كويتية الثلاثاء بالافراج بكفالة عن اربعة موقوفين بتهمة "التخابر مع ايران وحزب الله" اللبناني، وفق مصدر قضائي.

وحددت المحكمة كفالة كل من الموقوفين ب1650 دولارا (1470 يورو) ومنعتهم من مغادرة البلاد.

وصدر القرار خلال جلسة مغلقة لمحاكمة 26 شخصا متهمين ب"ارتكاب افعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة اراضي دولة الكويت والتخابر مع ايران وجماعة حزب الله للقيام باعمال عدائية ضد الدولة من خلال جلب وتجميع وحيازة مفرقعات ومدافع رشاشة واسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص وبقصد ارتكاب الجرائم"، وفق المصدر نفسه.

ولدى بدء المحاكمة في 15 ايلول/سبتمبر، نفى الكويتيون ال23 الاعضاء في هذه الخلية وجميعهم شيعة اي صلة لهم بايران او حزب الله. والمتهمون الثلاثة الاخرون ايرانيون وفارون.

واعلنت الكويت تفكيك هذه الخلية في 13 اب/اغسطس. وتحدثت وزارة الداخلية يومها عن ضبط "144 كلغ من مادة التي ان تي و19 طنا من الذخائر" اضافة الى ثلاث قاذفات صواريخ و56 صاروخا و65 نوعا مختلفا من الاسلحة النارية و204 قنابل يدوية.

واكد المشتبه به الرئيسي حسن عبد الهادي حسن في مستهل المحاكمة ان الاسلحة التي ضبطت تعود الى حقبة الاحتلال العراقي للكويت بين 1990 و1991 وقد تسلمها من احد الافراد النافذين في اسرة الصباح الحاكمة.

وحددت الجلسة المقبلة في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر.