غزة: شن الطيران الاسرائيلي فجر السبت غارات على اربعة مواقع في قطاع غزة يتبع اثنان منها لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على ما ذكرت مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان.

وجاء القصف الاسرائيلي بعد ساعات على اعلان الجيش ان صاروخين اطلقهما فلسطينيون مساء الجمعة من قطاع غزة سقطا في جنوب اسرائيل بدون ان يسفرا عن ضحايا او اضرار. ولم تتبن اي جهة فلسطينية اطلاق هذه الصواريخ.

وقال المصدر الامني ان "طائرات حربية من طراز اف-16 نفذت فجرا عدوانا جديدا على اهداف ومواقع للمقاومة في غزة وبيت حانون ورفح والمنطقة الوسطى في قطاع غزة ما اسفر عن وقوع اضرار ولم يبلغ عن وقوع اصابات".

واستهدف الطيران الاسرائيلي بصاروخين موقع "بدر" التابع لكتائب القسام في شمال غرب مدينة غزة ما ادى الى وقوع اضرار وكذلك قصف بصاروخ موقع "فلسطين" التابع ايضا للقسام في بلدة بيت حانون في شمال القطاع ما ادى الى اضرار من دون تسجيل اصابات.

وقصف الطيران الحربي بصاروخ واحد ارضا خالية قرب الحدود في وسط القطاع. واكد شهود ان غارة رابعة استهدفت بصاروخين منطقة مطار غزة الدولي في رفح في جنوب القطاع والذي كان دمره الجيش الاسرائيلي قبل سنوات.

من جهته، اوضح الجيش الاسرائيلي في بيان ان "طائراته استهدفت موقعين للتدريبات العسكرية لحماس وموقعين عسكريين في قطاع غزة"، محملا الحركة "مسؤولية كل الهجمات القادمة من قطاع غزة".

وغالبا ما يشن الجيش الاسرائيلي غارات على مواقع في قطاع غزة ردا على اطلاق صواريخ على المناطق الاسرائيلية. ومنذ انتهاء الحرب على قطاع غزة في 2014، اطلق نحو ثلاثين صاروخا من القطاع الذي تسيطر عليه حماس على اسرائيل وفق معطيات الجيش.

وكان اسلاميون اكدوا ارتباطهم بتنظيم الدولة الاسلامية اعلنوا انهم يقفون وراء اطلاق صواريخ في الاشهر الاخيرة لكن اسرائيل تحمل حماس مسؤولية هذه العمليات. وفي وقت سابق الجمعة، اصيب فلسطينيان بنيران اسرائيلية عند الحدود في شمال قطاع غزة، بحسب الجيش الاسرائيلي ومصادر طبية في القطاع.
&