مجدي الحلبي من تل ابيب: بعد مرور أربعة أيام على عملية تل ابيب والمنفذ نشأت محمد &ملحم لا يزال طليقا، وعمليات البحث عنه مستمرة في تل ابيب ومنطقة وادي عارة، حيث مكان سكنه في بلدة عارة بالمثل قرب الخضيرة.&
&
نشأت ملحم كان سجن سابقا لخمس سنوات بعد ادانته بخطف سلاح من جندي وبعدها افرج عنه وعمل في منطقة شمال تل ابيب يالترميمات والاعمال الحرة وكان يترك بحرية تامة، فهو يحمل الجنسية الاسرائيلية.
&
هاتف نقّال
&
مقربون من العائلة تحدثوا عن شاب مشاكس جلب المشاكل لأهله دائمًا، وكان يغيب لمدة ايام واسابيع ثم يعود ليسكن مع العائلة.&
&
هذا واعتقلت الشرطة اليوم الاثنين الشقيق الثاني لنشأت على ذمة التحقيق بعد ان اعتقلت امس الشقيق الاول بتهمة مساندة شقيقه على تنفيذ العملية.
&
مصدر في الشرطة قال لايلاف ان عملية قتل سائق سيارة الاجرة العربي يوم العملية له علاقة بنشأت وانه اقدم على ما يبدو على قتله بعد ان شاهد حاجزا للشرطة وطلب تجاوزه ثم قتل السائق، بحسب شبهات الشرطة، وفر هاربا.
&
وكانت احدى سكان حي مرات ابيب بشمال تل ابيب عثرت عى هاتف نشأت النقال الا ان الامر لم يساعد حتى اللحظة في القاء القبض عليه.
&
هذا وتفيد المعلومات ان نحو عشرين بالمائة من طلاب المدارس في تل ابيب لم يصلوا الى مدارسهم بسبب الخوف من القاتل وان يقوم بعملية قتل اخرى.
&
مكافحة الجريمة&
&
وقامت الشرطة بنشر صورة جديدة لنشأت وتم الطلب من الجمهور المساعدة والإدلاء بمعلومات حوله، وتفيد الناطقة بلسان شرطة تل ابيب ان هناك ارتفاع ملحوظ في التبليغ عن نشأت في الساعات الاخيرة بعد نشر الصورة الجديدة.
&
من ناحية اخرى تتبادل بعض الاوساط الاتهامات بشان فرار نشات ملحم حيث هناك انتقادات شديدة للمفتش العام للشرطة الجديد روني الشيخ وطريقة تعامله مع الامر خاصة وان مركز شرطة يقع بقرب المكان الذي نفذت فيه العملية بشارع ديزنغوف &وان التاخر في عملية اللحاق به يعتبرها البعض فشل كبير وان الحساب سيكون بعد انهاء الملف والقاء القبض على نشات تقول مصادر في الشرطة الاسرائيلية.
&
هذا وكانت عائلة ملحم وقادة الوسط العربي ادانوا الجريمة التي نفذها نشأت واعربوا عن معارضتهم للقتل والعنف. اما نتانياهو فوعد بحل مسالة الاسلحة غير المرخصة لدى عرب اسرائيل ومكافحة الجريمة في القرى والمدن العربية داخل اسرائيل، والغريب يقول رئيس القائمة المشتركة في الكنيست ان الحكومة لا تتذكر الوسط العربي الا عندما يتضرر مواطنون يهود.
&

&