نصر المجالي: أعلنت تركيا أنها نفذت عملية أمنية مدعومة جوياً ضد سفينة تحمل العلم البوليفي، وعلى متنها مواد مخدرة في المياه الدولية، شمالي شرقي ميناء طبرق الليبي، ضبطت خلالها 13 طناً من المواد المخدرة.
&
وقالت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء إن رئاسة دائرة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام تواصلت مع قيادة خفر السواحل بعد تلقيها معلومات حول قيام سفينة في المياه الدولية تحمل العلم البوليفي بتهريب مواد مخدرة.&
&
وأوضح مسؤولون في وزارة الداخلية أن العملية المذكورة تعد أول عملية تنفذها تركيا في المياه الدولية، مشيرين إلى أن كمية المخدرات التي ضُبطت في السفينة والمقدرة بـ 13 طنًا بداية، تعد أكبر كمية تضبط دفعة واحدة حتى اليوم.
&
وأشارت الوزارة إلى أن خفر السواحل حدد مكان السفينة في الثالث من كانون الثاني (يناير) الجاري، وبدأ بتعقبها مستعيناً بطائرة وسفينة.
&
ذكر مسؤولون أتراك أن خفر السواحل سيجلب السفينة البوليفية إلى أقرب نقطة للمياه الإقليمية التركية من أجل إتمام الإجراءات القانونية.&
&
وقالت وكالة أنباء (الأناضول) إنه تم السماح لقوات الأمن التركية بتنفيذ العملية بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية التركية، وتخويل من وزارة الخارجية، وبالتعاون مع الحكومة البوليفية، وذلك في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.
&
ولفتت مصادر وزارة الداخلية التركية إلى أن فرق خفر السواحل التركية شنت العملية، أمس الثلاثاء، ضد السفينة البوليفية في المياه الدولية شمال شرقي ميناء طبرق الليبي، بعد الحصول على الموافقة، مضيفةً أنه تم ضبط 13 طنًا من المخدرات في المرحلة الأولى من العملية، وأن تفتيش السفينة لا يزال متواصلًا.

&