عقد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في إسلام آباد، اليوم&الأحد،&والامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي، جلسة مباحثات تم خلالها بحث أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وباكستان، وآخر التطورات في المنطقة.
&
عبد الرحمن بدوي:&استقبل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في إسلام آباد، اليوم الاحد،&الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
&
ورحب رئيس الوزراء بولي ولي العهد في باكستان، فيما عبر الأمير محمد عن شكره على الحفاوة والاستقبال اللذين حظي بهما والوفد المرافق، ونقل تحيات العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده&لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الباكستاني،&فيما حملاه تحياتهما لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد.
&
وقد عقد رئيس الوزراء الباكستاني وولي ولي العهد اجتماعاً بحضور وفدي البلدين،&وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وباكستان، في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويره، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات التي تشهدها الساحتان الإسلامية والدولية.
&
حضر الاجتماع من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، والمستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد الخطيب والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى.
&
فيما حضره من الجانب الباكستاني وزير الدفاع الباكستاني خواجه آصف ووزير المالية اسحاق دار.
&
وفي سياق متصل، اجتمع الأمير محمد بن سلمان&مع قائد الجيش الباكستاني الفريق أول ركن راحيل شريف، وذلك بمقر قيادة الجيش الباكستاني في إسلام آباد اليوم.
&
وقد جرى خلال الاجتماع استعراض التعاون القائم بين المملكة وباكستان خاصة في المجالات الدفاعية وسبل تطويرها، بالإضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وقبل الاجتماع، أجريت لولي ولي العهد مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف، كما&تم تقديم إيجاز له بحضور قائد الجيش الباكستاني تناول مهام ونشاطات الجيش الباكستاني، ثم أقيمت بعدها مأدبة غداء احتفاءً بولي ولي العهد والوفد المرافق له .
&
وقبل المأدبة، شاهد الأمير محمد بن سلمان عرضاً ترحيبياً بمناسبة زيارته الحالية لباكستان، وصافح كبار ضباط الجيش الباكستاني وتبادل معهم الأحاديث الودية حول متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
&
وكان الأمير محمد بن سلمان قد وصل اليوم إلى باكستان بناءً على توجيه العاهل السعودي الملك سلمان واستجابة لدعوة الحكومة الباكستانية.&
&
وشهدت العديد من المدن الباكستانية، مسيرات شعبية حاشدة، مندّدة بالتدخل الإيراني، في شؤون البلاد الإسلامية، والإعتداءات التي استهدفت سفارة المملكة العربية السعودية في طهران، وقنصليتها في مشهد.
&
تضامن&
&
هذا وقد غصت شوارع العاصمة الباكستانية إسلام اباد، إضافة إلى مدن أخرى في البلاد، بالمتظاهرين الذين خرجوا بعد صلاة الجمعة الماضية، مؤكدين وقوفهم مع المملكة العربية السعودية في وجه إيران بعد الإعتداءات التي استهدفت البعثات الدبلوماسية السعودية.
&
كما دعت هيئات علمائية باكستانية إلى خروج مسيرات منددة بالسياسات الإيرانية في جميع المدن الباكستانية، وتنظيم مؤتمرات تحت عنوان "وحدة الأمة الإسلامية" لتعزيز التوعية حيال الوقوف مع المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب والدفاع عن أمن بلاد الحرمين الشريفين. &