قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حث نائب الرئيس اليمني خالد بحاح، الى وقف حرب المليشيات الانقلابية في بلاده، مبينا أن المخرج الوحيد للعملية السياسية هو تنفيذ قرارات الأمم المتحدة.

الرياض: دعا نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بن محفوظ بحاح، الاتحاد الأوروبي إلى مساندة الجهود الدولية لإيقاف نزيف الدم والدمار الذي تسببت به المليشيا الانقلابية في اليمن وتقديم المزيد من المساعدات الإغاثية لمواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة في الداخل اليمني.
&
وقال بحاح خلاله لقائه اليوم في مدينة الرياض سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بيتنا موشايت " إن المخرج الوحيد للعملية السياسية في بلاده هو تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة باليمن وعلى رأسها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني".
&
وأكد بحاح حرص الحكومة الشرعية على نجاح أي مشاورات تفضي إلى إيقاف الحرب في اليمن, مشيراً إلى أن الحكومة تبذل ما بوسعها في التعجيل في ذلك ووضع حد لما تقوم به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من حرب همجية ضد الشعب اليمني في الداخل، على الرغم من عبثية الطرف الآخر وعدم جديته في إيقاف العدوان والحصار على عدد من المدن اليمنية.
&
من جانبها, أكدت المسؤولة الأوروبية وقوف الاتحاد الأوروبي مع الحكومة الشرعية في اليمن, معربةً عن استنكار الاتحاد لما تقوم به المليشيا الانقلابية من تجاوزات بحق المدنيين.
&
وجددت موشايت، دعم الاتحاد الأوروبي لمساعي المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ لإنجاح مهامه في التوصل إلى تسوية سياسية توقف الحرب وتعيد الأمن والاستقرار إلى كافة المناطق اليمنية.
&
وفي التطورات الميدانية، قتل 12 من مسلحي الحوثي وعلي عبد الله صالح، السبت، في اشتباكات مع قوات الشرعية اليمنية في الجبهة الغربية لمدينة تعز.
&
وقالت مصادر عسكرية إن 5 من أفراد المقاومة الشعبية قتلوا خلال المعارك التي اندلعت غربي تعز، مشيرة إلى وقوع اشتباكات في قرى مديرية المسراخ ونجد قسيم جنوبي تعز.
&
وأشارت المصادر إلى إصابة 4 مدنيين جراء القصف العشوائي المستمر لمليشيات الحوثي وصالح، على الأحياء السكنية في المدينة.
&
وقصفت طائرات التحالف مواقع عدة لمليشيات الحوثي وصالح في منطقة نجد قسيم جنوبي تعز. فيما سيطر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية على أعلى قمم جبال هيلان غربي محافظة مأرب.
&
من جانب آخر، قال مراسل سكاي نيوز في اليمن نقلا عن مصادر أمنية تمكن مسلحين مجهولين من اغتيال ضابط شرطة برتبة عقيد ويدعى محسن هارون أثناء عودته إلى منزله في حي عبدالقوي بمدينة عدن في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة.
&