نيويورك: تصدر دار نشر يسوعية اميركية في اذار/مارس المقبل كتابا يتضمن اجوبة البابا فرنسيس على ثلاثين سؤالا طرحها اطفال من العالم اجمع.

وبعد ان حصلت على موافقة البابا اتصلت دار النشر لويولا برس برهبنة اليسوعيين في العالم وطلبت منها ان تعرض على اطفال توجيه اسئلة الى البابا.

واختارت دار النشر في نهاية المطاف 30 رسالة من ثلاثين طفلا تتراوح اعمارهم بين السادسة والـ13 من بين 259 رسالة تلقتها من 26 بلدا.

وستنشر الاسئلة والاجوبة في كتاب يحمل عنوان "البابا فرنسيس العزيز"، حسب ما جاء في موقع دار النشر على الانترنت.

سأل الطفل الكندي راين البالغ الثامنة من العمر البابا "ماذا فعل الله قبل ان يخلق العالم؟" فجاء الجواب "قبل ان يخلق اي شيء، الله كان يحب".

ووقع البابا رسائله باسم "فرانسيسكوس".

وسألت الفليبينية الكسندرا البالغة العاشرة من العمر البابا "هل تعلم لمذا يتشاجر بعض الاهل" ليأتي الجواب "نتشاجر جميعنا (...) هذا طبيعي. (...) الا ان هناك وصفة سحرية لحل هذه الخلافات. على الاهل السعي لعدم انهاء يومهم من دون اقامة السلام".

يسأل السنغافوري مكسيموس البالغ العاشرة "لماذا خلقنا الله وهو يعلم باننا سنرتكب خطايا"؟.

اجاب البابا "الله خلقنا واعطانا الحرية. وان نكون احرارا يعني ان بامكاننا ان نرتكب خطايا. الا ان الكثير من الناس اليوم يخافون من حريتهم نفسها وحرية الاخرين".

وسيستقبل البابا عددا من الاطفال الذين قبلت رسائلهم في الفاتيكان في الثاني والعشرين من شباط/فبراير، حسب ما صرح الاب فديريكو لومباردي لوكالة فرانس برس مؤكدا معلومات بهذا الصدد نشرتها صحيفة وول سترين جورنال.

وقال الاب لومباردي "ان اللقاء مع الاطفال سيكون بسيطا للغاية وخاصا".