بيرنز: كشف مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الخميس تسجيل فيديو حول اعتقال ناشطين مسلحين كانوا يحتلون محمية طبيعية في ولاية اوريغون ومقتل احدهم قالت السلطات انه لم يمتثل لاوامرها. وقال ناطق باسم الاف بي آي غريغ بريتزينغ في مؤتمر صحافي ان اربعة اشخاص فقط ما زالوا في المحمية.

وحتى الآن اوقفت السلطات احد عشر ناشطا مناهضين للحكومة مرتبطين باحتلال محمية مالور الوطنية المستمر منذ اربعة اسابيع في منطقة نائية في الغرب الاميركي. واوقف احد هؤلاء في ولاية اريزونا. واكدت السلطات الخميس ان الناشط الذي قتل الثلاثاء خلال عملية للشرطة بالقرب من بلدة بيرنز هو فعلا لافوي فينيكوم كما اعلن ناشطون آخرون من قبل.

واوضح بريتزينغ في المؤتمر الصحافي ان عناصر الامن اوقفوا الثلاثاء آليتين على الطريق السريع 395. واضاف ان سيارة جيب توقفت وخرج منها ثلاثة اشخاص "بدون مشاكل" هم "السائق (وهو غير ملاحق ولم يكشف اسمه) وامون باندي وبراين كافالير".

اما الآلية الثانية وهي شاحنة صغيرة بيضاء يقودها لافوي فينيكوم، فقد خرج منها ناشط رافعا يديه في الهواء وتم توقيفه لكن الركاب الآخرين رفضوا الامتثال لاوامر عناصر الامن بالخروج من الشاحنة. وتابع ان الشاحنة الصغيرة "انطلقت بسرعة كبيرة قبل ان تتوقف عند حاجز طرق" على بعد مئات الامتار، معلقا على لقطات تسجيل مصور من الجو للوقائع.

وفي التسجيل تظهر الشاحنات الصغيرة عند وصولها الى حاجز الشرطة وتحاول تجنبه بالالتفاف من الجهة السفلية و"تكاد تدهس احد العناصر". وبعد ذلك تدخل الآلية في الثلج ويخرج فينيكوم سالما منها ويديه مرفوعتين باتجاه رجال الشرطة.

&وقال بريتزينغ إن "عناصر الشرطة كانوا يعرفون ان فينيكوم وغيره مسلحون على الارجح ولمرتين على الاقل حاول فينيكون ان يمد يده اليمنى الى جيب داخل سترته وكان لديه بالفعل مسدس نصف آلي من عيار 9 ملم في هذا الجيب". واضاف "في تلك اللحظة اطلق رجال الشرطة النار على فينيكوم". وتابع أنه عثر في الشاحنة الصغيرة على ثلاث قطع اسلحة نصف آلية.
&