قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن في موسكو أن وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، أجرى محادثات يوم الخميس مع مسؤولين عسكريين كبيرين من الأردن وسوريا، كل على حدة.

&
نصر المجالي: قالت الدائرة الصحافية في وزارة الدفاع إن شويغو ناقش خلال لقائه المستشار العسكري للعاهل الأردني، رئيس هيئة الأركان المشتركة في القـوات المسلحة الأردنية، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، مسائل التعاون العسكري- التقني بين البلدين.
&
أضافت أنه "تم تبادل الآراء حول مسائل الأمن في الشرق الأوسط… علاوة على ذلك، نوقشت مسائل التعاون العسكري - التقني بين روسيا والأردن". وكان مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، قد أكد سابقًا أن روسيا والأردن أنشأتا آلية للتنسيق بين عسكريي البلدين، مضيفًا أن موسكو تقترح تنسيق عمل هذه الآلية مع المركز المعلوماتي، الذي يعمل حاليًا في بغداد، بمشاركة كل من روسيا وسوريا والعراق وإيران.
&
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أوضح سابقًا، أن العسكريين الروس والأردنيين سينسقون تحركاتهم عبر آلية عمل مقرها عمّان.
&
وزير الدفاع السوري
واجتمع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره السوري، فهد جاسم الفريج، أمس الخميس في موسكو، وناقش الوزيران خلال لقائهما نتائج عملية القوات الجوية - الفضائية الروسية في سوريا، الهادفة إلى تصفية المجموعات "الإرهابية"، إضافة إلى مسائل التعاون العسكري والعسكري - التقني، حسب ما أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية.
&
وذكر المكتب الصحافي أنه تم خلال اللقاء تبادل الآراء حول مسائل الأمن في الشرق الأوسط. وأكد السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، في تصريح لوكالة (سبوتنيك) أنه من غير المخطط توقيع أي اتفاقيات أو عقود جديدة خلال زيارة وزير الدفاع السوري إلى موسكو.
&
وقال السفير السوري حول ما إذا كانت الزيارة الحالية ستشهد توقيع اتفاقيات بين الطرفين: "لا يوجد أي توقيع لعقود جديدة بين الوزارتين". أضاف أن "زيارة العماد فهد جاسم الفريج إلى موسكو تأتي في إطار التنسيق بين وزارتي الدفاع السورية والروسية ورئاستي أركان البلدين، والتعاون بين الطرفين وتنظيم العمليات القتالية للقوات البرية لضرب "الإرهاب" والتغلب عليه".
&