صنعاء: قال حقوقيون، إن مسلحين حوثيين اعتقلوا اليوم السبت، صحفيًا يمنيًا من مسكنه في العاصمة صنعاء، ليرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الجماعة منذ بدء الحرب، إلى 12 صحفياً .

‎و ذكر سكرتير لجنة الحقوق والحريات في نقابة الصحفيين، أشرف الريفي، لوكالة الأناضول، أن مسلحين حوثيين اعتقلوا الصحفي" نبيل الشرعبي" ومعه 5 نشطاء سياسيين .

‎ووفقا للريفي، فقد داهم المسلحون شقة سكنية يقطن فيها الصحفي الشرعبي وزملاؤه النشطاء في حي جامعة صنعاء، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

وكان الصحفي الشرعبي يعمل مشرفاً للملحق الاقتصادي الصادر عن صحيفة أخبار اليوم الخاصة، التي سيطر عليها الحوثيين عقب اجتياحهم صنعاء، في 21 سبتمبر 2014 .

و باعتقال الصحفي الشرعبي، يرتفع عدد الصحفيين الذين يقبعون في معتقلات الحوثيين إلى 12، فيما يتواجد صحفيان اثنان في معتقلات تنظيم القاعدة بالمكلا، شرقي البلاد .

و اتهمت نقابة الصحفيين اليمنيين، جماعة الحوثي بقمع حرية الصحافة والتعبير وإسكات كافة الصحف اليمنية المناوئة لها، وآخرها صحيفة الثوري، الناطقة بلسان الحزب الاشتراكي المعارض .

و صنّفت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية، في آخر تقرير صدر لها بديسمبر الماضي، الحوثيين في المرتبة الثانية بعد تنظيم داعش، من حيث انتهاكات الحريات الصحفية واعتقال 11 صحفيا مناهضا لهم منذ أشهر .

&