أحمد قنديل من دبي: أعلن العقيد محمد راشد بيات، عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رئيس اللجنة الأمنية للانتخابات أن إجمالي عدد الناخبين في اليوم الثالث بلغ 4844 ناخباً، عدد الرجال منهم 2810 بنسبة 58% وعدد النساء منهم 2034 بنسبة 42 %.
&
فأصبح إجمالي الناخبين للأيام الثلاثة 13393 بنسبة 54% وبلغ عدد الرجال منهم 7768 بنسبة 59% وبلغ عدد النساء 5625 &بنسبة 41%.
&
فرز الأصوات غدا
&
وينتهي غدا الاحد اليوم الرابع والأخير لتصويت الناخبين، وستجرى اعمال فرز الأصوات في الساعة الثامنة مساء غد بمدينة الشارقة، ويتم بعدها اعلان فوز 21 مرشحا بعضوية المجلس الاستشاري، وذلك في اول انتخابات تجريها الشارقة في تاريخها لانتخاب أعضاء المجلس.
&
وكان الإقبال جيدا في المراكز الانتخابية التسعة بالإمارة اليوم، وحظيت المرأة بحضور في عدة مراكز انتخابية، وزاحمت الرجل في التصويت.
&
إقبال في المنطقة الوسطى
&
وشهد مركز ناشئة الذيد المقر الانتخابي لمدينة الذيد بالمنطقة الوسطى بإمارة الشارقة تزايداً ملحوظاً في أعداد الناخبين ممن أدلوا بأصواتهم في اليوم الثالث الذي اغلقت فيه أبواب التصويت في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.
&
ولم يغب عن المشهد الانتخابي في مدينة الذيد أي من الشرائح الاجتماعية ومن مختلف الأعمار ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل.
&
ولفت سالم عبيد الميالة رئيس مركز انتخابات الذيد، مدير بلدية الذيد إلى أن النساء وذوي الإعاقة وكبار السن شكلوا نسبة كبيرة من الحضور، مشيراً إلى اتسام العملية الانتخابية بالسلاسة والتنظيم وعدم تسجيل أية حالات مخالفة.
&
وأشاد الميالة بتعاون مواطني الذيد واقبالهم على مركز ناشئة الذيد لممارسة حقهم الانتخابي تلبية لنداء الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً إلى تزايد لافت في الاقبال على مرحلة التصويت بسبب عطلة نهاية الأسبوع.
&
نسبة التصويت 50%
&
وبين الميالة أن المعطيات تشير إلى تسجيل نسبة مشاركة عالية في الانتخابات الحالية، داعياً جميع مواطني مدينة الذيد استغلال الفرصة بالمشاركة في العملية الانتخابية.
&
و قدر رئيس مركز انتخابات الذيد نسبة التصويت في المدينة حوالي 50 % من المسجلين في الهيئة الانتخابية متوقعاً أن تصل النسبة إلى ما يزيد عن 75 % مع نهاية اليوم الأخير من مرحلة التصويت يوم غد الأحد.
&
وأكد الميالة ان أعضاء الدائرة الانتخابية بالذيد يقدمون كافة سبل العون والإرشاد للناخب منذ وصوله إلى المركز وحتى الانتهاء من إدلائه بصوته ومغادرة المقر، مشيراً إلى إجراءات خاصة تتعلق بالنساء وذوي الإعاقة وكبار السن التي تسهل عليهم عملية الاقتراع.
&
خصوصية انتخابية
&
وبين رئيس مركز انتخابات الذيد أن المركز يوفر6 موظفين وموظفات لاستقبال الناخبين والتثبت من هويتهم وأوراقهم الثبوتية، قبل الدخول لمنطقة التصويت التي تتسم بأعلى معايير الخصوصية.
&
وأشار الميالة إلى بعض الحالات الغير مسجلة في العملية الانتخابية من قبل، التي حضرت إلى المقر الانتخابي للتصويت، معتبراً ذلك مؤشراً على حرص مواطني المدينة لممارسة حقهم الانتخابي وتفاعلهم مع العملية الانتخابية

&