تنطلق اليوم في الشارقة انتخابات المجلس الاستشاري التي تستمر لمدة اربعة ايام، ويتنافس فيها 195 مرشحا ومرشحة، وتأتي الانتخابات تحت شعار: شارك في صنع القرار، ويتوزع المرشحون على تسع دوائر انتخابية.

دبي: يشهد المجلس الاستشاري في إمارة الشارقة اليوم وعلى مدى أربعة ايام هي 28 و29 و 30 و31 يناير الجاري أول انتخابات في تاريخه الممتد لأكثر من 16 عاما، حيث يتم انتخاب 21 عضوا وهو ما يشكل نصف أعضاء المجلس من أصل جملة الأعضاء الذين يقدر عددهم ب42 عضوا، &ويعين حاكم الشارقة النصف الآخر.
&
195 مرشحا ومرشحة
&
ويتنافس في هذه الانتخابات 195 مرشحا ومرشحة (152 مرشحاً و43 مرشحة) على نصف مقاعد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في أول تجربة انتخابات في المجلس، بناء على توجيهات &حاكم الشارقة، وتأتي الانتخابات تحت شعار: شارك في صنع القرار، ويتوزع المرشحون على تسع دوائر انتخابية، هي مدينة الشارقة، مدينة الذيد، مدينة خورفكان، مدينة كلباء، مدينة دبا الحصن، منطقة الحمرية، منطقة البطائح، منطقة مليحة، منطقة المدام.
&
وانتهت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من كافة الإجراءات والخطوات والاستعدادات العملية واللوجستية المتعلقة بانتخابات المجلس التي تجري اليوم وتستمر لمدة أربعة أيام، تحت شعار: شارك في صنع القرار. وقامت اللجنة بجولات عدة في جميع المراكز الانتخابية، وذلك من أجل التأكد من جاهزيتها لفترة التصويت والاقتراع. وأعلنت اللجنة عن توافر مراكز صحافية في كافة مراكز الاقتراع، للإعلاميين الراغبين بتغطية الانتخابات، بالإضافة إلى وجود منسقين إعلاميين لتسهيل مهماتهم، وتم العمل على تجهيز تلك المراكز الصحافية بكافة الوسائل التقنية والمكتبية، تسهيلاً لأعمال ومهمات واحتياجات الإعلاميين أثناء تغطية ومتابعة عملية الاقتراع، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة.
&
فرز الصناديق
&
ولفتت إلى أنه بناء على توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، سيتم فرز صناديق الانتخابات مباشرة بدءاً من يوم الاحد، آخر أيام التصويت، وذلك على مسرح الجامعة القاسمية، على أن تنقل عملية الفرز على الهواء مباشرة عبر قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام، وسيستمر النقل طوال الليل إلى حين انتهاء الفرز وإعلان نتائج الفائزين من نفس الليلة. &
&
9 مراكز انتخابية
&
وأشارت إلى أن مقار المراكز الانتخابية التسعة لأيام الاقتراع والتصويت في إمارة الشارقة، هي: مدينة الشارقة بنادي الشارقة للشطرنج، وفي مدينة الذيد مركز ناشئة الذيد، وفي منطقة الحمرية بلدية الحمرية، وفي منطقة البطائح بلدية منطقة البطائح، وفي منطقة المدام بلدية منطقة المدام، وفي منطقة المليحة بلدية منطقة المليحة، وفي مدينة خورفكان بمركز اكسبو خورفكان، وفي مدينة كلباء مقر فرع جامعة الشارقة، وفي مدينة دبا الحصن بمقر المركز الثقافي.
&
وكانت اللجنة قد أعلنت عن انتهاء الحملات الانتخابية بكافة أشكالها لجميع المرشحين، بدءاً من أمس، حيث يمنع على أي مرشح استخدام أي وسيلة أو طريقة انتخابية مهما كان شكلها ومضمونها ولونها، ويلتزم الجميع الدخول في مرحلة الصمت الانتخابي لمدة يوم واحد، حيث تبدأ عملية الاقتراع وانتخاب المرشحين اليوم.