: آخر تحديث
الأخرى أكثر تجهيزًا

طائرة ترامب أفخم من طائرة الرئاسة الأميركية

طائرة ترامب الخاصة أفخم من الطائرة الرئاسية الأميركية من داخلها، لكن الطائرة الرئاسية أكبر وأسرع وأفضل تجهيزًا للقيادة والتحكم.

واشنطن: يدق دونالد ترامب باب البيت الأبيض، وهو مدرك أن الرئاسة لن تزيده ثراءً، وإن قدمت له السلطة. فهو المرشح الرئاسي الوحيد ربما الذي يملك من أسباب الفخامة والرفاهية ما لا يمكن أن يملكه رئيس جمهورية أميركي. فعلى سبيل المثال لا الحصر، يملك طائرة خاصة تفوق فخامتها الطائرة الرئاسية المعروفة باسم "آير فورس وان".

معروف أن الرئاسة الأميركية تقدم للرئيس طائرة نقل محصنة، فيها أجهزة تشويش إلكتروني لمكافحة التشويش على الاتصالات، وتشكل ملاذًا طائرًا للرئيس الأميركي في حال حصول أي هجوم نووي. وإن كانت مجهزة بشكل تام، فليست بفخامة طائرة ترامب التي طلي بعض أجزائها بالذهب من عيار 24 قيراطًا.

هذه مقارنة سريعة بين الطائرتين على مستويات مختلفة:

- الحجم: آير فورس وان طراز معدّل من بوينغ 747-200، مصنوعة في عام 1986، تتسع لـ 70 راكبًا، طولها 225 قدمًا، وامتداد جانحيها 195 قدمًا. وهي أوسع وأطول وأكبر حجمًا من طائرة ترامب من طراز بوينغ 757-200، المصنوعة في عام 1991، وتتسع لـ 43 راكبًا، طولها 153 قدمًا، وامتداد جانحيها 134 قدمًا.

- السرعة: آير فورس وان أسرع من طائرة ترامب، بالأرقام. فسرعة آير فورس وان القصوى 0.92 ماك، وسرعتها الملاحية 0.84 ماك، ومدى تحليقها 12600 كلم. أما طائرة ترامب فسرعتها القصوى 0.86 ماك وسرعتها الملاحية 0.80 ماك، ومدى تحليقها 7600 كلم.

- الفخامة: طائرة ترامب بإبزيمات مقاعدها المذهبة أفخم كثيرًا من آير فورس وان، فالطائرة الرئاسية مصنوعة بفخامة، لكن التركيز أكثر على مهام القيادة والسيطرة. وفي طائرة ترامب صالة سينما ومسرح وصالة اجتماعات ومكتب فخم. ولا سينما في آير فورس وان.

- التكلفة: بلغت تكلفة آير فورس وان 325 مليون دولار، وتبلغ تكلفتها التشغيلية 180 ألف دولار في الساعة، بينما بلغت تكلفة طائرة ترامب 100 مليون دولار، وتكلفتها التشغيلية 8400 دولار في الساعة.

الطائرة الرئاسية أسرع
الطائرة الرئاسية أكبر من طائرة ترامب

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 09 أكتوبر 2016 12:36
Mashala the plane is the main!!!?? story


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تضارب معلومات حول هروب قادة لداعش من سجن بشمال العراق
  2. رئيس الحكومة التونسية يحطّ في الرياض في زيارة تستمر يومين
  3. خبراء: إنشاء كيان يضم دول البحر الأحمر يحمي أمن المنطقة القومي والاقتصادي
  4. هل الساحة اللبنانية محصّنة ضد العمليات
  5. تسعة مليارات دولار تكلفة خسائر حرائق كاليفورنيا!
  6. 7 قتلى و46 جريحًا في حادث قطار في أنقرة
  7. ما الصلة بين البحث عن كلمة
  8. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  9. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
  10. محامي ترمب السابق يبكي
  11. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  12. في أميركا... الـ
  13. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  14. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  15. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
في أخبار