دبي: استقبل اليوم الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا الذى وصل الإمارات فى جولة تستغرق 3 أيام، وقد أعلن محمد بن راشد أن الزيارة تأتي تأكيداً على علاقة صداقة طويلة بين البلدين.

وبحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، رحب محمد بن راشد بالضيف مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين دولة الامارات والمملكة المتحدة.

وتبادل مع الأمير تشارلز الحديث حول عدد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز الروابط الثقافية والسياحية والرياضية بين البلدين كونها الطريق الأمثل لتقارب الشعوب وتناغم الثقافات وتجانسها والتي تشكل أساسا متينا لنشر وترسيخ ثقافة السلام والتعايش والحوار، حسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام).

 

 

وأكد الشيخ محمد بن راشد في معرض حديثه مع الأمير تشارلز على اهمية التواصل الثقافي والانساني بين الشعبين الإماراتي والبريطاني، ومد جسور جديدة فيما بينهما تساهم في تقريب المسافات وزيادة الاتصال المباشر بين الثقافتين وتبادل الزيارات والخبرات خاصة بين جيل الشباب في البلدين.

 

 

وقال ان الثقافة والتواصل الثقافي من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة واقامة الأنشطة المتصلة بذلك في كلا البلدين وتحاور الشباب هو العامل الاكثر تأثيرا في علاقات الصداقة والتعاون وتوطيد أواصر المحبة والتسامح والسلام بين الشعوب.

 

 

الى ذلك اعرب ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز عن سعادته بزيارة دولة الامارات والتقاء مع قيادتها الرشيدة ومع شريحة كبيرة من مجتمع الامارات خاصة الشباب والتعرف على آرائهم وأفكارهم واحلامهم فيما يخص المستقبل والعلاقات الانسانية بين دول وشعوب العالم.