: آخر تحديث
دعوات لمسيرات ضخمة في شوارع واشنطن

حشودٌ غاضبة ستتظاهر تزامنًا مع تنصيب ترامب

«إيلاف» من واشنطن: تستمر المظاهرات الغاضبة من فوز دونالد ترامب بالرئاسة في العديد من المدن الأميركية لليوم الخامس على التوالي، لكن الأعداد التي خرجت مساء أمس الجمعة وصفت "بالضخمة" وشارك فيها الآلاف، خصوصاً في مدينتي نيويورك وبورتلاند في ولاية أورجن شمال غرب البلاد، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام أميركية.

وأغلق المحتجون في نيويورك شوارع مهمة في ضاحية مانهاتن، ما شل حركة السير.

في سياق متصل، تجري شرطة العاصمة واشنطن استعدادها لمواجهة مظاهرات ضخمة ستخرج بالتزامن مع يوم تنصيب المرشح الجمهوري في ٢١ من يناير المقبل.

وكانت مجموعة "تحرك لإيقاف الحرب والعنصرية" التي تأسست في إعقاب أحداث سبتمبر ٢٠٠١، أنشأت صفحة على موقع الفيسبوك للإعداد لمظاهرات ضخمة في يوم التنصيب، وأكد خلال ساعات سبعة آلاف شخص مشاركتهم بها، فيما قال ٢٤ ألفاً آخرون إنهم مهتمون بالحدث.

مليون إمرأة!

والمجموعة نجحت في تنظيم مظاهرة شارك فيها ٢٠٠ ألف في العاصمة واشنطن في يناير ٢٠١٣ ضد الحرب، وفي مارس من العام نفسه، نجحت في تنظيم مظاهرات على مستوى العالم للغاية نفسها، وصفت بالأكبر في التاريخ، وفقاً لوسائل إعلام أميركية بينها فوكس نيوز.

كما دعت منظمة "برو فور هيلاري" إلى مسيرة تستهدف حشد مليون امرأة للمشاركة في مسيرات في واشنطن بالتزامن مع أداء ترامب القسم.

وتوقعت شرطة العاصمة أن يخرج ٣٠ ألف متظاهر في يوم التنصيب، لكن تقارير أخرى رجحت أن يتجاوز العدد هذا الرقم بكثير.
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعليق
احمد - GMT الأحد 13 نوفمبر 2016 15:40
الشعب الامريكي صوت له باغلبية ساحقة ولم ينتخب من قبل الشعب الافغاني اعتقد ان اغلب هؤولاء المثليين جنسيا لان ترامب ضد المثليين جنسيا هيلري كلنتون وحزبها يابدون المثليين جنسيا
2. move on forward
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأحد 13 نوفمبر 2016 15:43
NO he is our president according to the election law so I believe we are all in mourning agree 100%, some are in total shock and denial but get yourselves up dust off this painful event, accept defeat and build on that, 2020 is waiting!! otherwise you''re draining wasting precious time & energy for nothing
3. Losers
Wahda - GMT الأحد 13 نوفمبر 2016 16:11
أميركا بلد الديمقراطية ، والديمقراطيون يريدونها على طريقتهم يعني their way or high way, now I can say when they go low Trump go HIGH ولا عزاء للديموخراطيين
4. ليس تنصيب
الامين - GMT الأحد 13 نوفمبر 2016 19:04
أميركا ليست دول شرق اوسطية كي ينصب الرئيس أو الملك حاكماً للبلاد مدى الحياة ، الرئيس ترامب اختير بانتخاب نزيه وفاز باغلبية الأصوات وفِي كافة الولايات الأميركية ، كلمة تنصيب يجب حذفها ، وهولاء المتظاهرين هم من احقر طبقات الشعب الأميركي والمتظاهرون هم من المهاجرين الغير شرعيين ومن تجار المخدرات والمشاغبين الذين يتظاهرون بالأجرة مدفوع حسابهم ، هذه هي الحقيقة ،
5. Who cares!
James Bond - GMT الأحد 13 نوفمبر 2016 23:30
How come when Sheikh Hussein Obama took over the presidency, THE civilized Republicans didn’t protest…..anyway, go ahead protest and demonstrate but remember your action proves undoubtedly your disloyalty to the constitution of this country, and illustrate explicitly and plainly that you failed to live up to your own democratic principles. No wonder the most common mascot symbol for the Democratic Party has been the donkey, as a term of ridicule regarding a stupid and stubborn animal.
6. الرجاء نشر التعليقات
الامين - GMT الإثنين 14 نوفمبر 2016 01:11
أرجو من إدارة إيلاف الموقرة ان تكون صادقة ووفية مع القرّاء الذين يكنون كل حب وتقدير لمجلة إيلاف ، المطلوب نشر كافة التعليقات تمشياً مع المجلات الالكترونية الأجنبية التي لا تحذف كلمة واحدة دون نشر ، أشكركم وأتمنى ان تبقى إيلاف الاولى .
7. Make America Great Again
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الإثنين 14 نوفمبر 2016 03:37
هذا أمر متوقع .. ما يجري الأن في بعض المدن الأميركية هو نتيجة طبيعية لسياسات الحزب الديمقراطي الهزيلة والفاسدة تجاه اميركا والأمة الأميركية طوال ال 8 سنوات الماضية ... هؤلاء الفاشلون جلبوا التعساء ومخلفات الدول التعيسة والفاشلة إلى اميركا ودمجوهم في المجتمع الأميركي الذي رفضهم ولفظهم .... وها هي النتيجة .. لكن الأمة الأميركية واعية جدآ لهؤلاء ...........................


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خاتم من الألماس الوردي النادر يباع بخمسين مليون دولار في مزاد في جنيف
  2. ترمب يقيل مسؤولة في البيت الأبيض
  3. محسوبون على
  4. لقاء بمراكش يؤكد دور يهود المغرب في الدفاع عن قضاياه ودعم استقراره ونمائه
  5. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  6. بدء محاكمة قادة
  7. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  8. ماكرون:
  9. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  10. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
  11. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  12. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  13. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  14. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  15. لهذا السبب
  16. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
في أخبار