أشارت دار مراهنات بريطانية إلى حلول مارين لوبن في المركز الثاني في قائمة المرشحين الأوفر حظاً للفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة عام 2017، وقد حلت مباشرة خلف المرشح المحافظ آلان جوبيه.

باريس: كشفت دار المراهنات البريطانية "ويليام هيل" عن احتمالات قدرها 6/4، بما يعادل احتمالية ضمنية نسبتها 40 %، في ما يتعلق بإمكانية حسم المرشحة مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتشددة في فرنسا، انتخابات الرئاسة لصالحها. وجاءت تلك الاحتمالات لتعكس نسبة المبالغ المتراهن عليها بناءً على الاحتمال المتوقع في أي من الاتجاهين.

وكان وزير الاقتصاد السابق، ايمانويل ماكرون، قد أعلن عن ترشحه لانتخابات الرئاسة يوم أمس، في خطوة من المحتمل أن تؤثر على الكتل التصويتية للمرشحين الرئيسيين، في إطار سباق محموم ينتظر أن تسجل فيه لوبان حضوراً قوياً.

يذكر أن دور المراهنات أخفقت في فعاليات سياسية كبرى خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك انتخابات الرئاسة الأميركية، التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، انتخابات زعامة حزب العمال البريطاني والانتخابات البريطانية في 2015.

مجازفة

وقال غراهام شارب، المتحدث باسم دار "ويليام هيل"، إنه وبعد أن تعرضوا للهجوم من قِبل المقامرين السياسيين الذين كانوا يرجحون كفة جيرمي كوربين باحتمالات قدرها 200/1 ليكون زعيم حزب العمال، ويرجحون كفة دونالد ترامب باحتمالات قدرها 150/1 ليكون رئيساً للولايات المتحدة، ويتوقعون خروج بريطانيا وفوز حزب المحافظين بالانتخابات العامة في بريطانيا باحتمالات قدرها 6/1، فإنهم لن يجازفوا هذه المرة، بتأكدهم من الإبقاء على لوبان ضمن أوائل المرشحين قدر المستطاع.

وكانت دار ويليام هيل قد أعلنت عن تكهناتها الخاصة بفرص باقي المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية المقبلة كما يلي: 17 % لرئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون، 11 % للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، 6 % لايمانويل ماكرون، 3 % لرئيس الوزراء الحالي مانويل فالس و3 % أيضا للرئيس الحالي فرانسوا هولاند.

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف نقلاً عن وكالة «رويترز». المادة الأصلية منشورة على الرابط التالي:

http://www.reuters.com/article/us-france-election-odds-idUSKBN13C0SK?il=0