بنغازي: أعلنت القوات المسلحة الموالية للسلطات الموازية في شرق ليبيا الخميس انها سيطرت بالكامل على حي القوارشة معقل المجموعات "الجهادية" في مدينة بنغازي (شرق).

وقال العقيد احمد المسماري المتحدث باسم قوات الفريق خليفة حفتر "تمت السيطرة على ‫القوارشة بالكامل" الواقع 10 كلم غرب بنغازي والذي كان معقل تنظيم "انصار الشريعة" المقرب من القاعدة والمصنف تنظيما ارهابيا من الامم المتحدة والولايات المتحدة.

ولم يقدم المسماري حصيلة للمواجهات الاخيرة لكن مصدرا عسكريا كان اشار الاربعاء الى سقوط 12 قتيلا بين قوات حفتر.

واشار علي الثابت المتحدث باسم القوات البحرية التابعة لحفتر الى مقتل "13 متطرفا". وتعذر التاكد من هذه الارقام من مصادر مستقلة.

واشاد المبعوث الاميركي لليبيا جوناتان وينر في تغريدة ب"التضحيات الصعبة التي تحملها الجيش الوطني الليبي هذا الاسبوع (..) في المعارك ضد الارهاب في بنغازي".

وكان الدبلوماسيون الغربيون يتفادون حتى الان التعبير عن الدعم لقوات حفتر بسبب عدم الاجماع داخل ليبيا حوله واعتباره من عواصم غربية عقبة امام السلام.

وتشهد بنغازي منذ اكثر من عامين معارك يومية بين قوات الفريق حفتر ومليشيات "جهادية". وبين هذه المليشيات هناك خصوصا "مجلس شورى قورا بنغازي" وهو تحالف مجموعات عسكرية اسلامية بينها انصار الشريعة وايضا تنظيم الدولة الاسلامية.

واكدت قوات حفتر تقدمها باتجاه حي قنفودة الى الغرب احد آخر القطاعات التي يتحصن بها المسلحون "الجهاديون".