نصر المجالي: أصدر المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارا يتعلق بتغييرات جديدة في القيادة العليا للجيش الوطني.

 وعيّن خامنئي، العميد أحمد رضا بوردستان، الذي شغل منصب قائد القوات البرية، نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، خلفا لعبد الرحيم موسوي، الذي أقيل من منصبه.

كما أصدر خامنئي قرارا بتعيين العميد كيومارس حيدري، الذي كان نائبا لقائد القوات البرية، قائدا للقوات البرية، وقالت وسائل الإعلام الإيرانية إن التعيينات الجديدة جاءت "بناء على اقتراح القيادة العسكرية. 

وفي القرار، شدد خامنئي على ضرورة تركيز العميد بوردستان على النهوض بمستوى الجهوزية الاستخباراتية والعملانية وحل المشاكل المعيشية للكوادر في اطار القرارات الصادرة من قبل القائد العام للجيش .

كما اشاد خامنئي في ذات الوقت بالجهود التي بذلها العميد موسوي خلال فترة تصديه لمنصب نائب القائد العام للجيش .

وقال خامنئي في تنصيب العميد حيدري، انه و"بناء على اقتراح من القائد العام للجيش ونظرا الى التزامكم وماضيكم وتجاربكم القيمة فقد تم تعيينكم في منصب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية".

واكد المرشد الإيراني في قرار التنصيب ضرورة العمل على النهوض بمستوى النشاط والفاعلية للوحدات وفقا للضرورات العصرية، كما ثمن قائد الثورة الاسلامية الجهود التي بذلها العميد بوردستان خلال فترة تصديه لمنصب قائد القوة البرية للجيش.