: آخر تحديث
البيت الابيض يسخر من قضية الالف وظيفة

كلينتون كان بإمكانها اكتساح ترامب لو تحقق هذا الشرط

نيويورك: قال الرئيس الاميركي باراك اوباما، ان المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كان بإمكانها تحقيق فوز كاسح في الانتخابات التي جرت يوم الثامن من نوفمبر الفائت.

واشار اوباما الى انه "لو اقتصر التصويت على الجيل الشاب لكان بإستطاعة كلينتون الحصول على 500 مندوب من اصل 538 يمثلون المجمع الانتخابي".

وبحسب احصاء اجرته شبكة سي ان ان، فقد تمكنت كلينتون من التفوق على ترامب بفارق 19 نقطة في اوساط الشريحة التي يتراوح اعماء ناخبيها بين 18 و 29 عاما بواقع 55% مقابل 36%".

في سياق منفصل، علق المتحدث بإسم البيت الابيض، جوش ارنست بشكل ساخر وفق الاعلام الاميركي على الاخبار التي تحدثت عن نجاح ادارة ترامب بالحفاظ على حوالي الف وظيفة في ولاية انديانا بعد اقناع شركة تصنيع المكيفات بعدم نقل مصانعها الى المكسيك.

وقال: "هذه اخبار جيدة ولكن على ترامب القيام بهذا الامر 804 مرات كي يتمكن من معادلة رقم ادارة الرئيس اوباما في موضوع تأمين وظائف للأميركيين".


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إلى مزبلة التاريخ هيلاري
سوري - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 03:40
لم أحبها أبداً تلك المرأة هيلارى كلينتون منذ انكشف دورها فى دعم الإخوان ووصول مرسى إلى الرئاسة فى مصر. إلى مزبلة التاريخ هيلاري وباراك اوباما.
2. الدراما لم تنته بعد ...؟
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 06:43
عيل شو رايك يا كاتب هذا المقال من إن نسبة الذين انتخبوا الصقر الجمهوري دونالد ترامب اكثر من 70% من الشعب الأميركي وتلك النسبة هي مكس شباب وكبار نساء وشابات . لا يوجد فرق . الشعب الاميركي ليس لديه تمييز بين هذا شاب وهذا كبير وهذا صغير طالما لديه الحق في التصويت .. ثاني شيء الإنخابات انتهت تقريبا من شهر الإن والأمة الأميركية قالت كلمتها وانتهت .. الأن ينظرون إلى مستقبلهم ومستقبل إعادة أميركا عظيمة مرة أخرى ... وانتهى الأمر ... نصيحة ابحثوا لكم عن مقالات دراماتيكية خيالية اخرى بلكي يسعفكم الحظ في شيء من هذا القبيل ............
3. قلة خبرة
اثير - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 09:11
هل الى هذه الدرجة انت غبي يا أوباما تريد ان تقصر الانتخابات على الشباب فقط في دولة ديمقراطية لكي تفوز مجرمة الحرب كلنتون .
4. ...................
جاك عطالله - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 12:54
واضح ان كاتب المقال يسخر من الحيزبونة هيلارى التى تشكل نصف عائلة كلينتون الغير محترمة مع الدونجوان بيل هيلارى كلنتون ذات الاحلام المستحيلة منذ ترشحها الديموقراطى الاول ضد النكرة اوباما واكتساحه لها انها فاشلة وفشلت مرتين وانتهت تماما على يد ترامب - عموما انصح كل ايتام هيلارى بلبس حفاضات مانعة البلل قبل النوم لانه واضح انه بيناموا بدون و يبللوا السرير من احلامهم المستحيلة - انها بعد الهزيمة الساحقة بكت وانزوت ووضعت الحفاضات مانعه البلل وهذا ما عليكم ان تفعلونه ايضا-
5. هيلارى كارثه منافقه
Dany - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 13:06
نشكر الرب على عدم فوز كلينتون الاتخابات الأمريكيه لانها كارثه منافقه . الشكر لك يا رب لانك الرحيم العظيم, كل المجد والشكر والتعظيم والثناء لك يا رب. هذا أمر مروع، وليست تلك هي الديمقراطية التي عاهدناها في بلادنا. فمنذ 240 عامًا، تشهد بلادنا انتخابات حرة ونزيهة. المرشح الجمهوري الفائز بالانتخابات الأمريكية لن يقبل نتائج الانتخابات حال حُسمت لصالح منافسته كلينتون، العملية الانتخابية سيتم تزويرها لصالح المرشحة الديمقراطية .
6. ............
جاك عطالله - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 14:22
واضح ان كاتب المقال يسخر من الحيزبونة هيلارى التى تشكل نصف عائلة كلينتون هيلارى كلنتون ذات الاحلام المستحيلة منذ ترشحها الديموقراطى الاول ضد النكرة اوباما واكتساحه لها انها فاشلة وفشلت مرتين وانتهت تماما على يد ترامب - عموما انصح كل ايتام هيلارى بلبس حفاضات مانعة البلل قبل النوم لانه واضح انه بيناموا بدون و يبللوا السرير من احلامهم المستحيلة - انها بعد الهزيمة الساحقة بكت وانزوت ووضعت الحفاضات مانعه البلل وهذا ما عليكم ان تفعلونه ايضا-
7. حب الطغاة
امير - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 15:53
لا اعرف سر سعادة البعض بفوز ترامب لرئاسة الولايات المتحدة فهوه شخص نرجسي عديم الافق لكن المشكلة تبقى في مزاجية الناخب فالديمقراطية هي راي الاغلبية حتى لو 51 مقابل 49 في حالة امريكا النظام مختلف قليلا عموما ابوما كان من افضل رؤساء امريكا والتاريخ سيشهد فتحسن الاقتصاد العالي والرفاهية وحماية البيئة ونظام تامين صحي هي ابرز منجزاته وهو رجل ذو ثقافة عالية من طبقة متوسطة ومتواضع جدا وكان رئيس لكل الامريكين وهو غير ملزم بحل مشاكل العرب وحروبهم الطائفية لانه ادرك التدخل يزيد الوضع سوء كا حصل في العراق وليبيا اما الذين انتم سعداء به و اقصد ترامب فهوه يجاهر بعنصريته ومتفاخر بثروة ابيه زير نساء غير مهتم بالبيئة او حقوق العمال فهو ينظر للناس نظرة دونية ومعجب بالطغاة انتظروا الكوارث التي ستحل وتذكروا كلماتي
8. لو نجحت كلنتون
القس ورقة بن نوفل - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 20:29
المتضرر الوحيد من نجاح السيد ترمب هم المسلمون اللذين ملؤوا اميركا في عهد أوباما وكلهم يعيشون على المساعدات من دافعى الضرائب الامريكان ولو نجحت كلنتون لتم افتتاح جامع في البيت الأبيض ولكن الحمد لله لم يتم ذلك
9. وجه النحس أوباما
فداء كسيب - GMT الخميس 01 ديسمبر 2016 22:40
لا أطيق هيلاري... الديمقراطيون سبب كل المصائب في العالم منذ ثمانية سنوات وحتى الآن. جاء أوباما وحمل معه نحس الأزمة الاقتصادية العالمية والصراعات المفتوحة في العالم العربي. اللهم نج العالم من شر الديمقراطيين.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  2. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  3. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  4. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  5. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  6. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  7. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  8. ولكواليس
  9. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  10. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  11. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  12. اتهام الأردن بـ
  13. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  14. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  15. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
  16. صالح لروحاني: لن ننسى دعم إيران لمواجهتنا صدام وداعش
في أخبار