قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك: قتل صحافي يشرف على اذاعة "باباكركر" المرتبطة بـ"شبكة الاعلام العراقي" الرسمية في هجوم مسلح الثلاثاء وسط مدينة كركوك، شمال بغداد، حسبما افادت مصادر امنية واعلامية وكالة فرانس برس.

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة كركوك ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بيضاء اغتالوا محمد ثابت العبيدي المشرف على اذاعة +باباكركر+ ويعمل في شبكة الاعلام العراقية". واضاف ان "الهجوم وقع بعد مغادرة العبيدي مقر عمله ومروره في حي العروبة (وسط)".

والعبيدي (38 عاما) عضو مجلس نقابة الصحافيين في محافظة كركوك، يتولى الاشراف على اذاعة "باباكركر" التي تبث بلغات عدة عربية وكردية وتركمانية. واكد مراسل قناة "العراقية" روجي انور احد العاملين في شبكة الاعلام العراقية في كركوك، "مقتل الزميل العبيدي".

واوضح ان الضحية متاهل واب لثلاثة اطفال. وقال مسؤول في مرصد الحريات الصحافية لفرانس برس ان "استهداف الزميل العبيدي ومقتله اقرب ما يكون لاغراض سياسية" . وتشهد مدينة كركوك، حيث يعيش العرب والاكراد والتركمان، صراعات سياسية حادة.

ياتي الحادث بعد ثلاثة ايام من العثور على جثة الصحافي الكردي شكري زين الدين مقتولا بالرصاص في اطراف محافظة دهوك في اقليم كردستان بعد اختفائه مدة اربعة ايام.

وكان زين الدين يعمل في دهوك لدى محطة التلفزيون المحلية "كي ان ان" التابعة لحركة التغيير الكردية التي تعتبر من ابرز الاحزاب السياسية في المنطقة. ويعتبر العراق بين الدول الاكثر خطورة في العالم للعمل الصحافي.