قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت الشرطة الألمانية عن اعتقال مشتبه به في حادث اقتحام شاحنة سوقا لبيع هدايا أعياد الميلاد في قلب العاصمة الألمانية برلين، يعتقد أنه "متعمداً" اقتحام&الشاحنة& ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح نحو 50 شخصا آخرين.

وكانت الشرطة الألمانية ذكرت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنها تعتقد أن حادث الدهس لعدد من الأشخاص في أحد أسواق أعياد الميلاد في برلين "هجوم متعمد".

وقال مصدر في المخابرات الألمانية، لـCNN، إنه يجري التحقيق في حادث الدهس في برلين على أنه "هجوم إرهابي". بينما قال وزير الداخلية الألماني: لا نستطيع تأكيد أن الحادث إرهابي.&

وكان شهود عيان أكدوا أن الشاحنة لم تخفف من سرعتها بعد اقتحام السوق فيما يبدو كهجوم على غرار الهجوم الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية في 14 يوليو.

صدمة ميركل

وبحثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع وزير الداخلية وعمدة برلين داعيات حادث الاقتحام، وأعربت المستشارة عن صدمتها حيال حادث الدهس الذي وقع في سوق لأعياد الميلاد في برلين& مساء اليوم الاثنين (19 ديسمبر&2016).&

وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل على موقع تويتر:" نشعر بالحزن على القتلى ونتمنى إمكانية مساعدة المصابين العديدين". وأشار زايبرت إلى أن ميركل على اتصال بوزير الداخلية توماس دي ميزير وميشائيل مولر عمدة برلين لمتابعة الأحداث.

اعتقال السائق

وإلى ذلك، صرحت مصادر أمنية بأنه تم إلقاء القبض على المشتبه بأنه قائد الشاحنة وذكرت التحقيقات الأولية أن مساعد سائق الشاحنة لقي حتفه خلال الحادث. ووصف عمدة برلين ميشائيل مولر الوضع بأنه "كارثي" وذلك في حديث لصحيفة برلينر تسايتونغ.

وعثرت الشرطة الألمانية على القتيل في قمرة الشاحنة التي استخدمت في عملية دهس واسعة بأحد أسواق أعياد الميلاد في برلين ويشتبه أن له صلة بالجريمة وذلك حسبما أعلن الشرطة مساء اليوم الاثنين. وقالت شرطة مدينة برلين على حسابها بموقع تويتر إن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب كثيرون بجروح عندما اجتاحت شاحنة سوقا بمناسبة عيد الميلاد في برلين اليوم الاثنين.

كنيسة الذكرى

وأوضحت المتحدثة بإسم الشرطة أن الشاحنة سارت فوق الرصيف المخصص& للمارة قرب كنيسة الذكرى في برلين. وأضافت أن الحادث الذي وقع في سوق لأعياد الميلاد أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة العشرات، ولم يتم التعرف بعد على تفاصيل أخرى للحادث.

وأظهر فيديو على موقع فيس بوك لصحيفة "برلينر مورغن بوست" أكشاكا مدمرة في السوق إلى جوار الكنيسة وسُمِعَت أصوات سيارات تابعة للشرطة. وقالت الشرطة الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنها تعتقد أن حادث دهس شاحنة لعدد من الأشخاص في أحد أسواق أعياد الميلاد في برلين هجوم متعمد.