الرياض: اعلن التحالف العربي الذي يقاتل المتمردين الحوثيين اليمنيين ان الدفاع الجوي اعترض فجر الاثنين صاروخ سكود اطلق من اليمن على مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية حيث تقع قاعدة عسكرية مهمة.

وقال الناطق باسم التحالف العربي العميد احمد عسيري لوكالة فرانس برس انه تم اعتراض الصاروخ "حوالى الساعة الثالثة من صباح اليوم" الاثنين. واضاف "انهم يواصلون استهداف المدن"، مشيرا الى المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على شمال اليمن والعاصمة صنعاء.
&
وتقع قاعدة الملك خالد الجوية بالقرب من مدينة خميس مشيط التي تبعد نحو مئة كيلومتر عن الحدود اليمنية.
&
وقد نشرت القوات السعودية فيها صواريخ باتريوت مضادة للصواريخ سمحت باعتراض صواريخ سكود التي يطلقها من حين لآخر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
&
وتفيد بيانات نشرتها وكالة الانباء السعودية ان اكثر من تسعين شخصا من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف اطلقت من اليمن على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في آذار/مارس 2015.
&
واكد المتحدث باسم التحالف مطلع شباط/فبراير ان 375 مدنيا قتلوا او جرحوا في جنوب السعودية جراء سقوط قذائف اطلقت من اليمن، منذ بدء التحالف حملته.
&&