عدن: قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في اشتباكات الاربعاء مع قوات موالية للحكومة اليمنية في جنوب البلاد، حيث يتنامى منذ اشهر نفوذ الجهاديين، بحسب ما افادت مصادر محلية.

واوضحت المصادر ان "ثلاثة من عناصر القاعدة قتلوا الاربعاء في اشتباكات مسلحة مع مسلحين ينتمون الى المقاومة الشعبية" التي تقاتل الى جانب القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المدعوم من التحالف العربي.

ووقع الاشتباك عند نقطة تفتيش تابعة للمقاومة الشعبية في مدينة احور بمحافظة ابين، بعدما قام عناصرها باعتراض سبيل الجهاديين المتجهين من مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت (جنوب شرق)، نحو مدينة عدن الساحلية (جنوب)، والتي كان هادي اعلنها عاصمة موقتة للبلاد بعد سقوط صنعاء بيد المتمردين الحوثيين وحلفائهم في أيلول (سبتمبر) 2014.

ويسيطر تنظيم القاعدة منذ نيسان (أبريل) على حضرموت، بينما يتنامى نفوذه في عدن منذ ان استعادتها قوات هادي في تموز (يوليو) الماضي. وافاد مسلحو تنظيمي القاعدة و"الدولة الاسلامية"، من النزاع في اليمن لتنمية نفوذهم لا سيما في مناطق جنوب البلاد.

وشهدت عدن خلال الاشهر الماضية سلسلة تفجيرات وعمليات اغتيال طالت مسؤولين سياسيين وامنيين، تبنى البعض منها تنظيم الدولة الاسلامية، في حين يرجح ان تنظيم القاعدة مسؤول عن بعض آخر.

ويحظى تنظيم القاعدة منذ اعوام بنفوذ في مناطق يمنية عدة، وتستهدف طائرات من دون طيار اميركية عناصره بضربات جوية. وكانت مصادر محلية افادت الاثنين ان مقاتلي التنظيم انتشروا بلا مقاومة في عزان، ثاني اكبر مدن محافظة شبوة (جنوب شرق).
&