سيول: وعد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون بوضع المزيد من الاقمار الصناعية في المدار على الرغم من ان الاسرة الدولية تستعد لفرض عقوبات على نظامه بسبب اطلاقه صاروخا بعيد المدى لهذه الغاية الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الاثنين عن كيم قوله خلال حفل عشاء تكريمي للعلماء والفنيين والمسؤولين الذين شاركوا في عملية اطلاق الصاروخ في 7 شباط/فبراير ان مهمتهم تأتي "في زمن معقد يتطاير فيه الشرر من عيون القوى المعادية اكثر من اي وقت مضى من اجل خنق" كوريا الشمالية.
&
واضافت الوكالة ان الزعيم الكوري الشمالي عزا نجاح عملية اطلاق الصاروخ الى "الثقة العمياء" التي يضعها هؤلاء في نظامهم، معتبرا ان العرق الذي تصبب من العمال اثناء عملهم على المشروع كان بمثابة الوقود للصاروخ.
&
ودعا كيم المكرمين الى البناء على هذا النجاح من اجل "تحقيق اهداف اكبر وبالتالي اطلاق المزيد من الاقمار الصناعية".
&
وفي نهاية الاسبوع الماضي اطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى لوضع قمر صناعي في المدار، وذلك بعيد اجرائها في 6 كانون الثاني/يناير تجربتها النووية الرابعة.
&
واثار اطلاق هذا الصاروخ الذي ينتهك قرارات صادرة عن الامم المتحدة، ردود فعل دولية منددة، ولا سيما من جانب مجلس الامن الدولي الذي تعهد "ان يتبنى سريعا قرارا جديدا" لا يزال قيد التشاور منذ اسابيع بهدف تشديد العقوبات على بيونغ يانغ.
&
وتؤكد بيونغ يانغ ان برنامجها الفضائي بحت علمي، لكن المجتمع الدولي يتهمها باستغلاله لاخفاء تجاربها على صواريخ بالستية.
&