اقدم مجهولون على إطلاق موقع إلكتروني يتضمن صورا لطالبات في كلية للحقوق في احدى الجامعات الفرنسية، ودعوا إلى اختيار اجملهن، وهو ما اثار حفيظة عمدة الجامعة، والاتحاد الوطني للطلاب.

باريس: في فرنسا، أُطلق موقعٌ إلكتروني يصنف طالبات سنة أولى حقوق في &جامعة Paris 2 Pantheon Assas حسب مظهرهن الخارجي، ما أثار تنديد الإتحاد الوطني للطلاب الذي دعا فورا لإغلاق الموقع فيما عمدت إدارة الجامعة للتنديد دون التمكن من معرفة من يقف وراءه.
&
فما هو هذا الموقع؟
&
يحمل الموقع إسم ' Bestassas.com' &يضم صور طالبات سنة أولى حقوق في جامعة باري أساس بانتيون و يدعو متصفحيه لإختيار أجمل طالبة استنادا إلى صور مئة من طالبات الجامعة، عُرضت على الموقع دون الحصول على موافقتهن المسبقة إذ تم استخراجها من موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.
&
لم تتمكن إدارة الجامعة من معرفة من يقف وراء هذا الموقع الذي تم إغلاقه بعد تصاعد الإحتجاجات بين طلاب الجامعة وإدارتها التي رأت أن هدف الموقع ليس سوى استخدام الطالبات كشيء، واعتبرت الإتحاد الوطني للطلاب في فرنسا أنها ظاهرة لا يُمكنُ ان يكون لها مكانٌ في المجتمع الفرنسي الذي يقوم، أصلا، على المساولة بين المرأة و الرجل.
&
وهو أمرٌ أثار إمتعاض القائمين على الموقع الذين بادروا إلى إغلاقه و نشروا رسالة تضمنت اعتذارًا و تأكيدًا على هدفهم النبيل، &وهو إدخال الفرحة و البهجة إلى جامعة باري أساس المعروف عن طلابها أنهم يميلون أكثر نحو الجدية، و تضمنت الرسالة رفضا تاما لكل من اعتبر أن الموقع قام بالأساس على استخدام الطالبات كأداة جنسية لأنه بكل بساطه كانت الخطوة التالية إطلاق موقع يهدف لإختيار أجمل طالب في سنة أولى حقوق.
&
وكان القائمون على الموقع تعهدوا بعدم نشر أسماء الطالبات اللواتي يتم استبعادهن عن المسابقة لعدم إحراجهن.
&
ذكر القائمون على الموقع إدارة الجامعة والنقابة الوطنية للطلاب في فرنسا، أن فايسبوك، موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم، انطلق أساسا كموقع الكتروني، يقوم مستخدموه بنشر صورهم لكي يتمكن الآخر من رؤيتها، حتى أن مؤسس موقع فايسبوك مارك زوكربيرغ، عندما كان طالبا في جامعة هارفرد، أراد إطلاق موقع Facemash &الذي يتيح لرواد الإنترنت اختيار او تصنيف الطالبات الأكثر إثارة إستنادا على صورهن التي تمت قرصنتها آنذاك من موقع الجامعة، وقد عرف الموقع نجاحا كبيرا، لكن زوكربيرغ أُجبر على إقفاله بعد احتجاج عدد من الطلاب على خلفية نشر صورهم دون الحصول على مواقفتهم المسبقة.
&
يبقى أن القائمين على الموقع الفرنسي وعدوا الطلاب بلقاء قريب على شبكة الإنترنت مع موقع جديد.
&