الرياض: نجح جمرك جسر الملك فهد شرق السعودية في إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون المخدر بلغت (40.000) أربعون ألف حبة عُثر عليها مُخبأة داخل أكياس قهوة كانت برفقة أحد القادمين إلى المملكة عبر الجمرك.
&
وتفصيلاً قال ضيف الله العتيبي مدير عام جمرك جسر الملك فهد: قَدِم أحد المسافرين عبر الجمرك مستقلاً مركبة من نوع "خصوصي" وبرفقته حقيبتين شخصية، وفي أثناء إنهاء إجراءاته الجمركية عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة داخل خمسة أكياس عليها شعار علامة تجارية لنوع من أنواع "القهوة" بحيث تم إخفاء هذه الأكياس داخل الحقيبتين. مضيفاً أن هذه الأكياس كانت مغلفة مصنعياً وبطريقة مُحكمة بقصد التمويه على منسوبي الجمارك. & & &
&
وأوضح مدير عام جسر الملك فهد: أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، مؤكداً في نهاية تصريحه: أن الجمارك السعودية تواصل باستمرار مكافحة تهريب الممنوعات بكافة أنواعها ومن ضمنها حبوب الكبتاغون التي تُعد من أخطر الآفات التي تُهدد صحة المواطن والمجتمع بأكمله، وقد فرت لذلك كافة السُبل من تأهيل وتنمية كوادرها البشرية، وتوفير أحدث التقنيات المساعدة في إجراءات الكشف والمعاينة والتي تُساهم في سرعة ودقة إحكام الرقابة الجمركية على كافة الواردات.
&
يذكر أن الجمارك السعودية أحبطت في الآونة الأخيرة العديد من محاولات التهريب ما بين أنواع مختلفة من المخدرات وبكميات ضخمة وصولا للخمور وأغربها كانت محاولة إدخال فتاة أجنبية.

&