الرياض: ضبط جمرك مطار الملك خالد الدولي بالسعودية، يوم أمس الجمعة، محاولة تهريب فساتين زفاف محشوة بـ 30 ألف حبة كبتاغون مخدرة، إضافةً إلى مادة الشبوا المحظورة، وقد عثر عليها مخبأة داخل إرساليات شحن وردت للجمرك.
&
وقال محمد الدخيل، مدير عام جمرك مطار الملك خالد الدولي بالرياض: "وردت أولاً للجمرك إرسالية شحن لفساتين أفراح، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على كمية من حبوب الكبتاغون المخدِّرة بلغ عددها 30 ألف حبة, كانت مُخبأة ضمن جيوب سرية داخل الفساتين مُعدّة لغرض التهريب بعد لف الحبوب بـ 4 لفات من القماش ووضعها داخل الجيوب".
&
&
وأوضح الدخيل أنه عُثر على حبوب مُخدِّرة بلغ عددها 1,369 حبة, مُخبأة داخل إرسالية شحن وردت للجمرك, حيث كانت مُخبأة بطريقة فنية داخل "بكرة خرسانية" بعد تجويفها وتغليف الحبوب بقصدير ووضعها داخل البكرة.&
&
وأضاف مدير الجمرك إلى أنه تم ضبط مادة الشبوا المحظورة، وقد بلغ وزنها 52,38 غرام مغلفة بأوراق الكربون بطريقة فنية ومُخبأة بداخل إرسالية أحذية. مشيراً في هذا الصدد إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.
&
&
وأكّد الدخيل على سعي الجمارك السعودية الدائم لمنع دخول كل ما يتسبب بضرر على صحة وسلامة الفرد والمجتمع, منوهاً في الوقت نفسه بالنجاح الكبير المتواصل لمنسوبي الجمارك والمتمثلة في إحباط العديد من محاولات تهريب الممنوعات.
&
يذكر أن الجمارك السعودية أحبطت في الآونة الأخيرة محاولات تهريب عديدة وغريبة لمخدرات وخمور وحتى بشر كان آخرها محاولة تهريب فتاة أجنبية عبر جسر الملك فهد وكذلك محاولة تهريب خمور في سروال مسافر.

&

&