أعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين ان رجلا في الستين من عمره قتل عن طريق الخطأ خلال عملية لمكافحة الارهاب في ولاية جندوبة في شمال غرب البلاد.
&
وقال ياسر مصباح المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان "الرجل كان موجودا قرب مسرح العملية في منطقة وادي مليز".
&
وأضاف انه خلال هذه العملية "تم اعتقال 16 عنصرا ارهابيا اصيب احدهم بالرصاص في كتفه خلال تبادل لاطلاق النار مع القوات الامنية".
&
واوضح المسؤول التونسي ان بعضا من المعتقلين اعترف بأنهم كانوا يعتزمون اقامة معسكر تدريب في هذه المنطقة الجبلية، مضيفا ان قوات الامن ضبطت في حوزتهم مسدسات وذخيرة.
&
من جهتها اعلنت وزارة الدفاع مقتل جهادي مفترض خلال تبادل لاطلاق النار مع الجيش في جبل مغيلة في وسط البلاد خلال عملية مطاردة.
&
ومنذ بداية شباط/فبراير قتل ثلاثة جهاديين خلال عمليات مكافحة الارهاب في منطقة تونين بالقرب من مدينة قابس في الجنوب وفق وزارة الداخلية التي اعلنت عن ضبط اسلحة وذخيرة.
&
وتواجه تونس منذ 2011 الخطر الجهادي الذي نفذ عناصره اعتداءات وهجمات اودت بحياة عشرات الشرطيين والعسكريين والسياح.
&
وتبنت جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي عددا من هذه الهجمات، لكن الهجمات الرئيسية التي ادت الى قتل 72 شخصا هم 59 سائحا و13 رجل امن في 2015 تبناها تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف.
&
وادت هذه الهجمات الى اضعاف الاقتصاد التونسي الذي دخل في ازمة منذ الاطاحة مطلع 2011 بنظام زين العابدين بن علي رغم نجاح العملية السياسية.